الثقافي

سلسلة من اللقاءات حول الفن وعلاقته بثقافة السلم

بالشراكة مع النادي الفني الجامعي “ورشة”

تم بمقر الجمعية الاجتماعية الثقافية “صحة سيدي الهواري” لوهران إطلاق سلسلة من اللقاءات الأسبوعية المخصصة لـ “الفن وعلاقته بثقافة السلم” .وتنتظم هذه التظاهرة من قبل جمعية “صحة سيدي الهواري” في إطار مشروعها “نية لثقافة السلم” بالشراكة مع النادي الفني الجامعي “ورشة”، يشير لـ “وأج” منسق البرنامج إلياس شايب.

وأوضح أن الهدف هو “توفير فضاء إضافي للتعبير للشباب المهتمين بالفنون، بما في ذلك الرسم الزيتي والرسم والتصوير والموسيقى”.

وتميز اليوم الأول من هذه السلسلة بإقامة معرض يتضمن حوالي ستين عملا، منها لوحات زيتية وصور التقطت بواسطة هاتف محمول وتخص مناظر طبيعية ومواقع خلابة أو مبادرة للمواطنين وكذا إقامة رحلة ترفيهية لصالح زهاء مائة طفل يتيم إلىغابة مسيلة بدائرة بوتليليس (غرب وهران).

وتم أيضا برمجة ورشات موضوعاتية ضمن برنامج هذه النشاطات والتي أعطت معنىً تامًا للفن “كنافذة على السلم الداخلي”.

ويشمل البرنامج أيضا جلسات للإبداع والتعلم واكتشاف الذات والمواهب الخفية والهوايات غير المكتشفة من تنشيط فنانين، مما يتيح للشباب فرصة التفتح على الفن.

ويكمن الهدف الرئيسي من مشروع “نية لثقافة السلم” الذي تم اطلاقه في مارس 2018 في تعزيز قيم “السلم والمواطنة والتفاعل الثقافي والتنمية المستدامة”.

وتتمحور المبادرة بشكل خاص على تكوين المنشطين الثقافيين والاجتماعيين الذين سيحملون أفكار السلم والتفاعل الثقافي وقبول الآخر، وهذا “مهما كانت الاختلافات الثقافية أو في الرأي”، وفق ما قالت جمعية “صحة سيدي الهواري”.

ف. س

من نفس القسم الثقافي