محلي

توقيف شخصين وحجز أزيد من 2500 مؤثر عقلي بالعاصمة

كانوا يرجون لهذه السموم على مستوى الأحياء الشعبية

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، شخصين مشتبه فيهما، بالترويج للأقراص المهلوسة على مستوى الاحياء الشعبية مع حجز 2520 مؤثر عقلي، ومبلغ مالي قدره 6000 دج. حيث تم تحويلهم للتحقيق وتم الأمر بإيداعهم الحبس المؤقت من طرف وكيل الجمهورية المختص إقليميا. 

وحسب بيان لذات السلك النظامي فإن حيثيات القضية، التي عالجتها مصالح فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي. جاءت على إثر معلومة أمنية مؤكدة مفادها تردد بعض الأشخاص المشبوهين والغرباء على أحياء باب الوادي قادمين من ولايات شرقية. يتاجرون في المخدرات والمؤثرات العقلية، على إثر ذلك، باشرت ذات الفرقة تحرياتها من خلال عمليات ترصد واسعة النطاق أفضت إلى مراقبة مشتبه فيه على مستوى محطة الحافلات حاملا حقيبة ظهرية، كان قد التقى مع مشتبه فيه آخر تسلم الحقيبة منه. لتقوم عناصر الشرطة بتوقيف الإثنين معا، بعد القيام بعملية التلمس القانونية-حسب بيان لمصالح الأمن الولائي-تم ضبط بحوزتهما على مؤثرات عقلية بعدد إجمالي بلغ 2520 قرص، ومبلغ مالي قدره 6000 دينار وهاتف نقال.

ليتم توجيههم نحو التحقيق وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم عرض المشتبه فيهما على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم بتهم الترويج للمؤثرات العقلية وتكوين جماعة اشرار.

وداد. ع

من نفس القسم محلي