محلي

مختصرات من الولايات

الجلفة: تورط أزيد من 700 شخص في قضايا إجرامية 

سجلت مصالح أمن الجلفة، في حصلية لها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، تورط 747 شخص في قضايا إجرامية مختلفة وحسبما أفاده بيان لذات المصالح، فإنه تم إيداع 57 منهم رهن الحبس المؤقت ومنح 668 شخص استدعاء مباشر. كما أضاف ذات المصدر، إخضاع 15 متورط إلى إجراءات الرقابة القضائية، مع استفادة 07 أشخاص من إفراج مؤقت. وفي مجال مكافحة المخدرات، وخلال نفس الفترة، حجزت ذات المصالح 249.15 غرام كيف، و623 قرص مهلوس من مختلف الأنواع. بالإضافة إلى قارورتي سائل مهلوس، تورط فيها 59 مشتبه فيه أودع 14 منهم رهن الحبس المؤقت، 40 منحوا استدعاء مباشر. فيما استفاد 05 مشتبه فيهم من إجراءات الإفراج المؤقت، استنادا لذات المصدر.

 

غليزان: توقيف شخص بحوزته كمية من الكوكايين والأقراص المهلوسة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية غليزان من توقيف شخص وحجز كمية من الكوكايين والأقراص المهلوسة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الأمن. وأوضح المصدر، أنه بعد ورود معلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط الحضري، وبعد توقيفه تم تفتيش مسكنه أين عثر على14.45 غ من المخدرات الصلبة الكوكايين و23 قرص مهلوس، تم إنجاز ملف إجراء قضائي وتقديمه أمام العدالة

 

الشلف: حريق يخلف إصابة عجوز واحتراق كلي لمسكنها 

خلف حريق مهول شب صباح أمس داخل مسكن عائلي جاهز في الشطية بالشلف، إصابة عجوز في عقدها السابع بحروق سطحية. وحسب بيان الحماية، فإن الحريق شب على الساعة الـ 9 صباحا، وأسفر على إصابة عجوز لها إعاقة حركية بحروق سطحية. وأشار نفس المصدر، أنه تم إجلاء العجوز البالغة من العمر 70 عاما، وتحويلها إلى مستشفى الشطية. كما أن الحريق أدى لاحتراق كلي المسكن، بما فيه من اثاث وانقاذ باقي المسكن من نوعية بناء جاهز، وكذا المساكن المجاورة من نفس النوعية بناءات جاهزة. استنادا لذات المصدر. وقد تم تسخير 4 شاحنات اطفاء، وسيارة إسعاف، و17 عون كوسائل بشرية، من أجل الحريق.

 

تيبازة: توقيف شخص وحجز قرابة 10 كيلو كيف بمنزله 

تمكنت مصالح الدرك الوطني، ببوسماعيل في تيبازة، من توقيف شخص وحجز قرابة 10 كلغ من الكيف المعالج، حسب بيان لذات المصالح. واستنادا لذات البيان، فإنه بناء على معلومات، وبعد الحصول على إذن بالتفتيش، قامت عناصر الدرك لفرقة بوسماعيل بتوقيف شخص وحجز 9 كغ و50 غرام من الكيف المعالج بمنزله.

 

خ. س

من نفس القسم محلي