الثقافي

مشاركة 25 ولاية في الطبعة الثانية للصالون الوطني للفنون التشكيلية بالبويرة

تحمل شعار "ابريل تحت ألوان تيكجدة"

افتتحت أمس أول الاثنين الطبعة الثانية للصالون الوطني للفنون التشكيلية بدار الثقافة "علي زعموم" بمدينة البويرة بمشاركة عدة فنانين من 25 ولاية، و اشرف والي البويرة ,مصطفى ليماني, على تدشين هذا الصالون بحضور عدد من المسؤولين المحليين و عدد كبير من المواطنين الذين أتوا لاكتشاف موهبة الفنانين و جمال الأعمال المعروضة .

وتعرف هذه الطبعة التي تحمل شعار "ابريل تحت الوان تيكجدة" حضور عدة فنانين تشكيليين من 25 ولاية من بينها ميلة و أم البواقي و الجزائر العاصمة و البويرة و تيزي وزو و بجاية و وهران ، حسبما ذكرته ل/وأج مديرة دار الثقافة, صليحة شربي.

و تم خلال اليوم الأول للتظاهرة تنظيم معرض كبير للوحات و الأعمال الفنية على مستوى بهو دار الثقافة . و وفقا للسيدة شربي فان "عدد الفنانين المشاركين فهذه الطبعة ارتفع مقارنة بالطبعة الأولى التي جرت في 2018".

و تعد هذه الطبعة تكريما للفنانين التشكيلين المنحدرين من البويرة وهما مقداد ميلود و خيتوس عبد الحميد الحاصلين على جوائز وطنية ودولية.

وقالت شربي " هذين الفنانين معروفين على المستوى الوطني بموهبتهما ،وارتأينا أن نكرمهما من خلال هذا الصالون الذي سيتواصل إلى غاية الأربعاء المقبل ".

كما يتضمن هذا البرنامج تنظيم ورشات تكوينية في الفنون التشكيلية لفائدة الشباب الموهوب بالإضافة إلى تنظيم محاضرة حول موضوع "الفن التشكيلي، مكان للذاكرة" سينشطها غدا الثلاثاء محمد إسماعيل أستاذ بمدرسة الفنون الجميلة بالجزائر العاصمة، و سيتم كذلك عرض مسرحية تحمل عنوان "انتحار جثة" تقدمها فرقة ممثلي الاخضرية، و سيشمل الصالون أيضا تنظيم حصة تكوينية حول فنيات الرسم و الألوان، حسب ذات المتحدثة.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي