محلي

مختصرات من الولايات

عين تيموشنت: تفكيك شبكة مختصة في تزوير الأوراق النقدية 

تمكنت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بحمام بوحجر بعين تموشنت، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في الترويج للمخدرات وتزوير العملة. حيث تمكنت ذات العناصر، من توقيف 4 أشخاص بحوزتهم أزيد من 20 قرص مهلوس. كما حجزت عناصر الدرك، قيمة من الأوراق النقدية المزورة قدرت ب 56 مليون سنتيم، وذلك خلال عملية تفتيش لمنزل أحد المشتبه فيهم. بالإضافة إلى حجز 3 سيوف ومعدات الإعلام الآلي. هذا وتم تحويل المتهمين الأربعة في المصالح القضائية المختصة، التي أمرت بإيداعهم الحبس.

 

وهران: حجز 25 كلغ قنب هندي بعد تفكيك شبكة وطنية مختصة في الاتجار بالمخدرات 

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بوهران، من تفكيك شبكة وطنية تنشط في الإتجار بالقنب الهندي أين تم توقيف رجل وامرأة وحجز 25 كلغ كيف إلى جانب 1045 اورو، 300 مليون سنتيم وعملة وطنية مزورة. عملية الإطاحة بالشبكة، تمت استغلالا لمعلومات أسفرت بعد تحريات معمقة وواسعة عن إلقاء القبض على المتورطين البالغين من العمر 36 و43 سنة. بينما كانا على متن مركبة من نوع ابيزا، تم بعد إخضاعها للتفتيش ضبط بداخلها 50 طردا من المخدرات بوزن إجمالي يقدر ب 25 كلغ من القنب الهندي إلى جانب مبلغ مالي من العملة الوطنية المزورة قدر ب 15000 دينار. واستكمالا التحقيقات وبعد استصدار إذن بتمديد الاختصاص إلى إحدى ولايات الغرب المجاورة بمنزل المتورطين على مبالغ مالية من عائدات الترويج بالعملة الوطنية والصعبة قدرت ب 300 مليون سنتيم، 1045 أورو و100 درهم مغربي.

 

بومرداس: الإطاحة بعشريني بتهمة سرقة موظفين 

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة الناصرية من فك لغز سرقات كانت تمارس داخل عيادات ومؤسسات عمومية بإقليم البلدية. حيث أفادت معلومات مؤكدة عن قيام المشتبه فيه باستهداف ضحاياهم من موظفي العيادات والمؤسسات العمومية أثناء دخولهم وجلوسهم في مكاتبهم، ليقوم بفعلته من سرقة أموال وهواتف نقالة وأغراض أخرى ويلوذ بالفرار، أين تم التعرف على المشتبه فيه وهذا بعد تقييد شكوى من طرف طبيبة أخصائية تعمل في إحدى العيادات بشكوى رسمية عن قيام أحدهم بسرقة أغراضها المتمثلة في مبلغ مالي قدره 50000 دج من داخل مكتبها كان داخل حقيبة يدوية وأغراض أخرى، حسب بيان لمصالح الأمن الولائي. لتقوم فرقة الشرطة القضائية بتكثيف الأبحاث والتحريات التي أفضت إلى توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى المصلحة قصد التحقيق معه وسماع أقواله وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية، يضيف المصدر ذاته.

 

خ. س

من نفس القسم محلي