محلي

المعرض السنوي للسلع إحياء للتظاهرة السنوية عيد الطماطم

أدرار:

تقام منذ أمس أول بولاية أدرار تظاهرة المعرض السنوي المتزامن مع احياء الذكرى السابعة والاربعون لتظاهرة "عيد الطماطم" التي تخللها عديد النشاطات.

وتهدف التظاهرة الثقافية إلى إبراز ما حققته ولاية أدرار في مجال انتاج الطماطم الذي اشتهرت به مما أهلها لخوض تجربة تصدير هذا المنتوج واسهامه في الصناعة الغذائية, مثلما أشار إليه رئيس بلدية أدرار محمد عبد الكريم أقاسم.

وأضاف المتحدث ذاته على أن البلدية سطرت برنامجا ثريا لإحياء التظاهرة مثلما دأبت عليه خلال الطبعات السابقة حيث تم تنظيم معرض سنوي لمختلف السلع بالتنسيق مع لجنة الحفلات لمدينة أدرار ومختلف الشركاء على مستوى فضاء أروقة الفقارات وماسيني حيث عرف مشاركة قياسية للتجار الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن.

كما يتم على هامش التظاهرة التي تدوم الى غاية 26 من الشهر الجاري اقامة أنشطة ترفيهية تتضمن سهرات فنية وعروض فلكلورية بالساحة العمومية وسط مدينة أدرار إلى جانب معارض للصناعات التقليدية.

و قد شهد حفل انطلاق التظاهرة تنظيم معرض لعينات من المنتجات الفلاحية لليد العاملة بإدارة السجون ونموذج الصناعة الغذائية لمنتوج الطماطم من خلال عرض عينة من انتاج وحدة تصبير الطماطم ببلدية رقان (جنوب أدرار) المستغلة في اطار الاستثمار الخاص.

كما تم اقامة استعراض كبير استمر لساعات متأخرة من سهرة امس الخميس لمختلف الجمعيات الفلكلورية والتراثية وتقديم استعراضات لفرقة الكشافة وبعض الجمعيات الرياضية حيث استقطب جموعا غفيرة من المواطنين الذي توافدوا على الساحة العمومية للمدينة.

من نفس القسم محلي