الثقافي

ماسي تختتم مهرجان الشباب العربي

أحيت حفلا مميزا في حديقة الشهيد بالكويت

اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية “لابا” فعاليات النسخة الثالثة من فعاليات مهرجان الشباب العربي بالكويت بالتعاون مع حديقة الشهيد بحفل غنائي مميز للفنانة الجزائرية سعاد ماسي.

استهلت الفنانة ماسي بأغنية “Le Bien Et Mal”، وغنت باقة من أعمالها أشعلت بها المسرح طربا وتفاعلا من قبل الجمهور منها “دار جدي”، “كل يوم”، “ديب”، “حياتي”، “طليت علي البير”، “يا قلبي”، “أين”، “غير أنت “، “يا وليدي”، “نوصيك يا قلبي”، “خلوني”، و”راوي”.

جاء حفل ماسي بعد احتضان المهرجان عددا من الحفلات الفنية جمعت نخبة من نجوم الكويت الشباب مثل عبد العزيز المسباح، حسن العطار، عبد العزيز الويس ونجوم الموسيقى العربية باستضافة فرقة “مسار إجباري” من جمهورية مصر العربية.

وعبرت الفنانة ماسي عن سعادتها الكبيرة بالغناء في حديقة الشهيد للمرة الثانية وأشادت بالقائمين على التنظيم الرائع وشكرت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية “لابا” وإشرافها على الحفل الذي وصفته بالمميز، مؤكدة حبها وتقديرها للجمهور الكويتي الذواق والمحب للفن والإبداع في شتى مجالات الفنون وهذا ما عهدناه دائما. وأردفت: لست مندهشة من ترديد الجمهور اليوم للكثير من الأغاني الفلكلورية حيث صعوبة المفردات الجزائرية، … وهذا شيء يبهرني.

وعن جديدها ذكرت أنها تستعد لإحياء عدد من الحفلات خلال الفترة المقبلة في عدة دول، كما أعلنت عن إنطلاق ألبومها الجديد في أول أوت المقبل، وأما عن نيتها تقديم لون غنائي خليجي وبالتحديد كويتي قالت: ولما لا لكنني بحاجة لأن أقضي وقتا أطول لأتجول في الكويت وأنهل من ثقافتها وأتعلم الفن الكويتي وعندئذ سأختار لحنا يتماشى مع لهجتي الجزائرية.

من جانبها، أكدت فارعة السقاف رئيس مجلس إدارة لوياك للشباب وأكاديمية لوياك للفنون الأدائية “لابا” أن المهرجان يهدف لتمكين الشباب العربي بكل إختلافاته في مجال الفنون، وتسليط الضوء عليه لإنعاش الثقافة والفن في دولة الكويت بإستقطاب المواهب الشابة المحلية والعربية لتبادل الخبرات، مشيدة بالتعاون المشترك مع الشباب لإثراء المشهد الثقافي والفني في البلد.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي