محلي

حجز أكثر من 100 مركبة مستوردة بطرق غير قانونية بغرب البلاد

خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2019

تمكنت مختلف الفرق الجمركية العملياتية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشلف، خلال تدخلاتها الميدانية عبر كامل الاختصاص الإقليمي لها من حجز 101 سيارة و03 شاحنات من مختلف العلامات، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2019، مستوردة بطرق غير قانونية ولا يملك أصحابها وثائق سارية المفعول.

وحسب ذات البيان فقد تم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2019 حجز 101 سيارة و03 شاحنات من مختلف العلامات من طرف مختلف الفرق الجمركية العملياتية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشلف ويتعلق الأمر بحجز 53 سيارة بولاية مستغانم، خلال نصب عدة حواجز جمركية لاسيما في منطقة بوقيراط، حجز 30 سيارة بولاية الشلف بالإضافة إلى 11 سيارة بولاية تيارت، 04 سيارات بولاية عين الدفلى، ومثلها بولاية غليزان، وسيارتين بولاية تيسمسيلت. 

و على إثر التحريات و التحقيقات التي قامت بها المصلحة تبين أن أغلب هذه السيارات أجنبية تم استيرادها في إطار القبول المؤقت السياحي تحت غطاء سند العبور لدى الجمارك دون القيام بتصفيتها، يضيف المصدر. ليتم تسجيلها بالجزائر وبلوحات ترقيم جزائرية مخالفة للتشريع والتنظيم الجمركي المعمول به، وعليه تم تسجيل ملفات منازعاتية ضد المخالفين تطبيقا لأحكام المادة 325 من قانون الجمارك.

وداد. ع

من نفس القسم محلي