محلي

إحباط محاولات لإغراق شرق وغرب البلاد بالأقراص المهلوسة

حجز 3354 قرص في سوق أهراس و614 بمستغانم

تعمل مصالح الامن بولايات غرب وشرق البلاد وعلى مدار 24 ساعة على إحباط عمليات استيراد أقراص مهلوسة باتت تجلب من دول مجاورة حيث تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني، بأمن سوق أهراس، من الإطاحة بجمعية أشرار، وحجز 3354 قرص مهلوس، تم جلبها من دولة مجاورة، فيما تمكنت فرقة شرطة الحدود البحرية بميناء مستغانم مؤخرا من إحباط محاولة إدخال وترويج 614 قرص مهلوس.

وحسب ما علم أمس من المكلف بالاتصال بالأمن الحضري الثاني، بأمن سوق أهراس كمال مرداسي، فأن تفاصيل العملية، تعود لورود معلومات لعناصر الشرطة القضائية، تفيد بقيام شخص بترويج المؤثرات العقلية باستعمال مركبته الخاصة. وبالتأكد من صحة المعلومة، تم ترصد المشتبه فيه الأول، ليتم مداهمة مكان توقف مركبة المشتبه فيه، بأحد الأماكن المعزولة، أين ضبط المشتبه فيهم. وتم حجز كمية من المؤثرات العقلية، قدرت بـ 3354 قرص مهلوس، كانت مخبأة داخل خزان وقود المركبة.

بالإضافة إلى مبلغ معتبر من المال، بالعملتين الأجنبية والجزائرية، قبل تحويل المشتبه فيهم إلى مقر الأمن الحضري الثاني. وأثناء مجريات التحقيق، تبين أن المجموعة تنشط بطريقة منظمة، حيث يقومون بتقاسم المهام. وذلك للقيام بجلب المؤثرات العقلية من دولة مجاورة، لترويجها وسط مدينة سوق أهراس. 

وباستكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي في حق الموقوفين. ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية، لدى محكمة سوق أهراس، ثم احالتهم على قاضي تحقيق الغرفة الأولى. الذي أصدر في حقهم أمر إيداع بالحبس، بالمؤسسة العقابية لولاية قالمة المجاورة. وذلك عن جنح كل من تكوين جمعية أشرار، وحيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع والترويج، وتهريب مواد صيدلانية باستعمال وسيلة نقل.

من جانب اخر تمكنت فرقة شرطة الحدود البحرية بميناء مستغانم مؤخرا من إحباط محاولة إدخال وترويج 614 قرص مهلوس، حسبما أستفيد أمس من هذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن عملية حجز هذه الكمية من المؤثرات العقلية تمت بالمحطة البحرية أثناء معالجة إحدى رحلات النقل المسافرين بين ميناء فالنسيا الإسباني وميناء مستغانم التجاري. وتم العثور على هذه المهلوسات على متن مركبة سياحية تحمل ترقيم أجنبي يقودها مواطن جزائري (42 سنة) مقيم بفرنسا، يضيف نفس المصدر. وبعد إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه قامت فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية مستغانم بإحالته إلى النيابة بمحكمة مستغانم والتي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت، كما تمت الإشارة إليه.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي