محلي

مختصرات من الولايات

بومرداس: انخفاض فــي حوادث المرور خلال شهر مارس الفارط

سجلت مصالح الأمن بولاية بومرداس، انخفاضا محسوسا في حوادث المرور خلال شهر مارس الفرط. وحسب بيان لها، فإن هذه النتائج قد تم التوصل لها بعد مقارنتها بشهر فيفري من العام الجاري، الذي عرف وقوع 19 حادثا مروريا، خلف 18 جريح وقتيلا واحد. بينما سجلت خلال شهر مارس2019، 14 حادث مرور خلف 14 جريح وقتيل أيضا، مع سحب 45 رخصة سياقة نتيجة إرتكاب مخالفات وجنح مرورية. كمــا عمدت مصالح الشرطة على مستوى كـل المقرات الأمنية، إلى تنظيم 137 نشاط إتصالي جواري تحسيسي استهدف مستعملي الطرقات وكذا الراجلين.  وهذا بهدف الحفاظ على السير الحسن للمرور وترسيخ ثقافة أمنية من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات من الحوادث الأليمة.

 

تبسة: العثور على جثة ثلاثيني 

تم ليلة أمس الأول العثور على جثة شخص متوفي، بالطريق الوطني رقم 16 بولاية تبسة، وفق ما كشفه بيان للحماية المدنية. وأوضح المصدر، أنه تم تحويل الجثة، حوالي الساعة “00سا/30د” من طرف فرق التدخل بالوحدة الرئيسيه للحماية المدنية بتبسة. الجثة لشاب يبلغ من العمر حوالي 32 سنة صدمته سيارة سياحية على مستوى الطريق الوطني المذكور، بجانب مشروع سكنات عدل بولحاف الدير. وتم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف التابعة للحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بتبسة، يضيف المصدر ذاته.

 

قالمة: توقيف شخصين وحجز مسدس نصف آلي و21 طلقة نارية 

تمكنت، صبيحة أمس عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية ببوكموزة بقالمة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر بين 43 و70 سنة، بحوزتهما مسدس نصف الى من الصنف الرابع و21 طلقة نارية من الذخيرة الحية من عيار 9 ملم، وخزان فارغ. وحسب المعلومات المتوفرة فإنّ عملية توقيف الشخصين وحجز سلاح ناري، جاءت اثر عملية تفتيش وفحص شخصين كانا على متن سيارة نفعية خاصة، على مستوى الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين قالمة وسوق اهراس في شقه الاخير بين بلديتي بوكموزة و عين بن بيضاء. وأفضت العملية الى اكتشاف كيس بلاستيكي فيه مسدس وذخيرة حية بدون سند قانوني. وقد تّم تحويل الموقوفان على التحقيق، كما تّم تحرير محضر سماع في حقهما، لغرض تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة اقليما، خلال الساعات القليلة القادمة للنظر في التهم الموجهة اليهما والمتعلقة بحيازة سلاح ناري من الصنف الرابع بدون رخصة قانونية وذخيرة حية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي