الثقافي

الجزائر ضيف شرف الطبعة الـ 60 من الصالون الدولي للكتاب بكيبيك

يشارك كتاب جزائريون في الطبعة الـ 60 من الصالون الدولي للكتاب بكيباك الذي فتح ابوابه أمس أول حيث ستكون الجزائر ضيف الشرف، حسبما جاء في بيان لوزارة الثقافة.

واضاف ذات المصدر ان وفدا بقيادة رئيس ديوان وزارة الثقافة علي رجال سيشارك في هذا الصالون الى جانب كتاب مثل نصيرة بلولة و امزيان فرحاني و عبد الوهاب عيساوي و ليندا قوداش و ديب اليازيد.

في هذا الصدد أكد رجال في مداخلته ان مشاركة الجزائر في هذا الصالون كضيف شرف "يدل على علاقات الصداقة والشراكة بين الجزائر وكندا".

كما ستشهد طبعة 2019 من هذا الحدث الادبي التي يرأسها بشكل فخري الاديب ياسمينة خضراء مشاركة ناشرين جزائريين على غرار "دار الحكمة" و "الهدى".

للتذكير ان الصالون الدولي للكتاب بكيباك الذي سيستقبل هذه السنة حوالي 700 ناشر وأكثر من ألف كاتب جاؤوا من كل انحاء العالم يعتبر من أقدم المعارض المنظمة في هذه المقاطعة الفرانكفونية بكندا، كما يستقبل هذا الصالون بالموازاة مع ذلك مهرجان الشريط المرسوم الفرانكفوني بكيباك.

وتجدر الاشارة ايضا الى ان الصالون يستقبل كل سنة حوالي ألف ناشر ويستقطب زهاء 60000 زائر، وستتواصل الطبعة الـ 60 من الصالون الدولي للكتاب بكيباك الى غاية يوم غد الأحد.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي