محلي

أجهزة طبية "متطورة " لتقوية السمع تصنع من طرف مؤسسة جزائرية

وهران:

يتم حاليا بوهران تصنيع أجهزة طبية "متطورة" لتقوية السمع بتكنولوجية ألمانية لفائدة ذوي السمع الضعيف و ذلك من طرف مؤسسة جزائرية خاصة حسبما علم من مسيرها.

و أوضح الدكتور فتال محمد عدنان لواج على هامش افتتاح الطبعة 22 للصالون الدولي للتأثيث ألاستشفائي والتجهيزات الطبية بمركز الاتفاقيات بوهران أن "المؤسسة هي الأولى في الجزائر التي تقوم بتصنيع أجهزة لتقوية السمع بتكنولوجية المانية متطورة جدا" لافتا الى " أن الشريحة المستخدمة في الجهاز يتم جلبها من المانيا والباقي يصنع محليا".

ويتم تصنيع هذه الأجهزة بواسطة الطابعة الثلاثية الأبعاد الحديثة التي تستخدم فقط منذ سنة في العالم لصنع القوقعة التي توضع داخل الاذن.

و أوضح فتال محمد عدنان أن مؤسسته "اوديفال" تعرض هذه الأجهزة ذات النوعية الجيدة بأسعار معقولة" مبرزا ان "هذه الأجهزة السمعية تنال رضا الزبائن".

وأضاف انه يمكن للمعنيين زيارة مراكز المؤسسة عبر التراب الوطني والقيام مجانا بتجريب هذا الجهاز الذي يتراوح سعره بين 000 42 و 000 95 دج وذلك حسب درجة ضعف السمع.وتتوفر هذه المؤسسة التي تشغل 45 شخصا منهم 13 طبيبا و 5 مهندسين و5 مخبريين على 13 مركزا بالعديد من ولايات الوطن.و يشارك 111 عارضا في الطبعة ال 22 للصالون الدولي للتأثيث ألاستشفائي والتجهيزات الطبية التي تتواصل فعالياتها إلى اليوم السبت.

وستسمح هذه التظاهرة للزوار بإكتشاف الجديد في مجال التصوير الطبي وتجهيزات و منتجات المخابر وتلك المتعلقة بطب الأسنان وتقويم اعوجاج الأعضاء والتأثيث الإستشفائي والنظافة الصحية و البرمجيات المتخصصة و خدمات أخرى تخص قطاع الصحة حسب مسئول وكالة الإتصال و الوقائعية "كريزاليدور" الكائنة وهران و المنظمة للصالون.و تستقطب هذه الطبعة التي وضعت تحت شعار "صنع بالجزائر" العديد من الصناعيين الشباب من مختلف مناطق الوطن وفق المصدر ذاته.

من نفس القسم محلي