محلي

مختصرات من الولايات

جمع 4869 كيس من الدم في حملة التبرع الأولى للأمن الوطني في 2019

تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني من خلال الحملة الأولى للتبرع بالدم المنظمة عبر صفوف الأمن الوطني من جمع كمية معتبرة من أكياس الدم بلغت 4869 كيس، حيث عرفت العملية توافد معتبر لأفراد الشرطة إلى مراكز جمع الدم بهدف المشاركة في هذه العملية الإنسانية، التي كانت انطلاقتها يوم 26 مارس 2019، من المستشفى المركزي للأمن الوطني بمناسبة الاحتفال باليوم المغاربي للتبرع بالدم المصادف لـ 30 مارس من كل سنة، العملية جرت بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتبرع بالدم والاتحادية الوطنية للمتبرعين بالدم، حيث شهدت إقبالا كثيفا من منتسبي جهاز الشرطة الجزائرية عبر 48 أمن ولاية، سعيا في تعزيز العمل الإنساني ومساعدة المرضى الذين هم في حاجة مـاسة إلى هذه المادة الحيوية، هذه المبادرات الجوارية تعكس قيم التضامن والإنسانية الراسخة لدى موظفي الأمن الوطني، حيث تسعى القيادة العليا للأمن الوطني إلى تقوية وتنمية العمل الجواري  بين الشرطة ومختلف شرائح وفئات المجتمع من أجل إنقاذ الأرواح البشرية خاصة المصابين في حوادث الطرقات.

 

بجاية: حجز 82 كلغ من الدجاج الفاسد كان موجه للاستهلاك 

حجزت عناصر شرطة العمران، وحماية البيئة لأمن بجاية، لحوم بيضاء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك. وحسب بيان من هذه الهيئة، فإن كمية اللحوم المحجوزة تقدر بـ 82 كلغ كانت على متن شاحنة تجارية غير مجهزة بغرفة تبريد. وكانت اللحوم الفاسدة، موجهة نحو التسويق لبعض أصحاب محلات القصابة بالمدينة، ولا تتوفر على تعريفة تبين مصدرها، ومذبوحة بطريقة غير شرعية. وبعد فحصها، من طرف الطبيب البيطري، أمر بإتلافها بواسطة مادة الجير كونها لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري. وتم تحويل صاحب السلعة البالغ من العمر 44 سنة والمدعو "م.ر"، إلى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.

 

ميلة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض منذ 29 سنة 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بميلة من توقيف شخص يبلغ من العمر 59 سنة مقيم بالولاية مطلوب دوليا للاشتباه في ارتكابه جريمتي قتل وتزوير بسويسرا سنة 1990 حسب ما علم أمس من ذات المصالح، واكد بيان أن هذه العملية تأتي في إطار متابعة ملفات المطلوبين لدى العدالة والمطلوبين دوليا. حيث أن الأمر بالقبض صدر عن السلطات القضائية السويسرية عبر المكتب المركزي الوطني للشرطة الجنائية الدولية إنتربول بالجزائر وقد صدر الأمر بالقبض على خلفية قضيتين الأولى متعلقة بالقتل العمدي راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 51 سنة آنذاك. والقضية الثانية تتعلق بتزوير وثائق رسمية سنة 1990 بسويسرا. وأضاف ذات المصدر أنه وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة بميلة ليصدر في حقه أمر بالحبس.

 

خ. س

من نفس القسم محلي