محلي

مختصرات من الولايات

تيبازة: انقطاع التزوّد بالمياه بأربع بلديات 

ستشهد أربع بلديات بالجهة الشرقية لولاية تيبازة إنقطاعا في التزوّد بالمياه الصالحة للشرب اليوم الأربعاء. وأفاد بيان لمؤسسة سيال أن الانقطاع يأتي في إطار التحضير لموسم الاصطياف 2019. مضيفا أنه بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية لولاية تيبازة مؤسسة “سيال” ستقطع التزويد بالمياه الشروب بالجهة الشرقية للولاية. حيث ستنطلق الأشغال اليوم بداية من الثامنة صباحا لمدة 12 ساعة على بلديات بواسماعيل، بوهارون، خميستي وعين تاقورايت.

 

بجاية: القبض على إمرأة تورطت في سرقة مركبة "طاكسي"

تمكن عناصر الشرطة، التابعين لأمن دائرة القصر، بأمن بجاية، خلال الأسبوع الفارط، من القبض على سارقة مركبة "طاكسي"، بالطريق الوطني رقم 26 بالقصر. تفاصيل القضية جاءت بعد تلقي مصالح الأمن، في ساعة متأخرة من الليل، لنداء على الرقم الأخضر للأمن الوطني. جاء في النداء، تعرض سائق سيارة أجرة إلى سرقة مركبته، من طرف إمرأة على مستوى الطريق الوطني 26 بإتجاه القصر. على إثرها تم أخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة، وتشكيل نقطة تفتيش ومراقبة على مستوى مدخل المدينة. وكللت العملية بنجاح، بتوقيف المركبة المسروقة، بعدما حاولت سائقتها الفرار، وتغيير الاتجاه نحو الطريق المؤذي إلى مدينة أميزور، عبر الطريق الوطني 75، وذلك بعد مشاهدتها لعناصر الأمن رافضة الامتثال لأمر التوقف. وبعد ملاحقة المشتبه فيها، تخلت عن المركبة وحاولت الهروب والاختباء، داخل قناة لصرف المياه. وبعد تطويق المكان وبحنكة واحترافية عناصر الأمن، تم القبض على المشتبه فيها واقتيادها إلى مركز الأمن. ويتعلق الأمر بالمسماة "ق س"، 23 سنة، متزوجة وأم لـطفلين، ومقيمة بمدينة صدوق. ليتم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيها، وتم تقديمها أمام الجهات القضائية المختصة.

 

توقيف 95 منقبا عن الذهب في الجنوب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات مختلفة، عدة منقبين عن الذهب، ومواد، بكل من جانت، وتمنراست وعين قزام. وحسب بيان، من وزارة الدفاع الوطني، فقد تم بجانات وعين قزام توقيف 95 منقبا عن الذهب وضبطت مركبتين رباعيتي الدفع، و39 مولدا كهربائيا و28 مطرقة ضغط.

 

البليدة: وفاة شخصين في حادث مرور خطير

لقي أمس شخصين وهوما رجل وزوجته حتفهما في اصطدام عنيف بين سيارة سياحية وشاحنة كانت مركونة على مستوى طريق السريع الرابط بين ولايتي البليدة والجزائر العاصمة وبالضبط ببوفاريك الواقعة شمال ولاية البليدة. وحسب مصالح الحماية المدنية فان الحادث خلف وفاة الزوجين على الفور   متأثرين بجروحهما حيث قامت على الفور مصالح الحماية المدنية بالتدخل وتم نقل الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوفاريك، فيما فتح مصالح الدرك الوطني ببوفاريك تحقيقا لمعرفة السبب الحقيقي لوقوع الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي