الثقافي

"أسيهار": مجلة شهرية جديدة مخصصة للسياحة و الأسفار

تأتي مقالاتها باللغة العربية، الفرنسية والإنجليزية

شهدت الساحة الاعلامية صدور مجلة شهرية جديدة بعنوان "أسيهار" مخصصة للسياحة و الأسفار التي ستساهم نوعا ما في سد الثغرة المسجلة في مجال الإصدارات التي تهم هذا النشاط.

و تتضمن هذه المجلة التي طبعت بألوان على ورق صقيل من قبل Art of Advertising  مقالات باللغات العربية و الفرنسية و الإنجليزية قصد ترقية المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجزائر لاسيما المناظر الطبيعية للتاسيلي و متحفه في الهواء الطلق المتميز بآلاف الرسوم الصخرية، إضافة إلى التراث الثقافي لصحراء الجزائر.

و تناول هذا الإصدار المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي الجديد بسعة 10 ملايين مسافر سنويا و مسجد الجزائر الاعظم، ثالث اكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرم المكي و المسجد النبوي بالمدينة المنورة، كما تطرقت هذه المجلة إلى قصبة الجزائر المصنفة تراثا إنسانيا عالميا سنة 1992 من قبل اليونسكو.

و استحسن مدير الوكالة الوطنية  لتطوير السياحة، نورالدين ندري في حوار خصه للمجلة، كوننا "نتحدث أكثر فأكثر عن وجهة الجزائر"، مشيرا إلى أن الاستراتيجية المطورة تدخل في إطار استغلال و تثمين كامل القدرات السياحية التي يزخر بها البلد.

و بعد أن ركز على التطور الذي شهدته السياحة، أكد المدير العام للوكالة أن هذا القطاع يمثل حاليا 5ر2 % من الناتج المحلي الخام مقابل 1 % في وقت سابق، حيث سجل "نموا حقيقيا "، مشيرا إلى أن تطوره يعتمد منذ 2008 على المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية الذي يشمل جميع الجوانب.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي