محلي

مختصرات من الولايات

عنابة: الجمارك تحجز 42 حاوية بها مواد مقلدة 

تمكنت مصالح الجمارك على مستوى مفتشية أقسام الجمارك بعنابة، في ثلاث عمليات نوعية من حجز 42 حاوية تحمل مواد غذائية رفيعة النوعية وأحذية رياضية مقلدة. وإثر عمليات فتح الحاويات التي فاقت مدة مكوثها شهرين و21 يوما على مستوى الميناء الجاف، أسفرت العملية من اكتشاف 21 حاوية كانت محملة بكميات معتبرة من المواد الغذائية رفيعة النوعية وتمثلت البضاعة في شوكولاطة، حلويات، بسكويت، مربى ومصبرات. بينما البضاعة كان مصرح بها على أنها أغلفة غذائية البيتزا، حيث تجاوزت الكمية الإجمالية البضائع المحجوزة في هذا الإطار الـ 400 ألف وحدة. في حين تمثلت العملية الثانية، في حجز 21 حاوية تحتوي على أزيد من 300 ألف وحدة من الأحذية الرياضية مقلدة من مختلف الأنواع ذات الماركات العالمية. كما تمكنت ذات مصالح مفتشية الجمارك، من حجز 78 ألف وحدة مقلدة من مختلف أحياء المواد الغذائية والأجهزة الإلكترونية المنزلية والتجارية عملية فتح الحاويات، من طرف القباضة الرئيسية لمفتشية أقسام الجمارك بميناء عنابة، تمت بحضور محضر قضائي، أين سيتم تحرير محاضر قضائية في حق أصحاب الحاويات، التي فتحت بعد استيفاء المدة القانونية لمكوثها بالميناء الجاف المقدرة بشهرين و21 يوم.

 

الجزائر العاصمة: الحبس لسارقا هواتف المتظاهرين في مسيرات الجمعة

قدمت عناصر الدرك الوطني صباح أمس، شابين في العقد الثاني من العمر، أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، للتحقيق معهما حول قضية سرقة هواتف المتظاهرين خلال مسيرات الجمعة الفارطة، حيث تم التوصل إليهما من خلال فيديو سيدة كانت توثق المظاهرات خلال تواجدهما بساحة البريد المركزي وهما بصدد إتلاف شرائح الهواتف النقالة المسروقة.

 

سيدي بلعباس: وفاة شخص وجرح آخر في حادث مرور 

لقي شخص حتفه، وأصيب آخر بجروح، إثر حادث مرور مميت، بعد انقلاب سيارة نفعية بالطريق الوطني رقم 92، ببلدية واد سفيون، في سيدي بلعباس وحسب مصالح الحماية المدنية فأن الحادث وقع بعد انزلاق للسيارة أدى إلى انقالابها. وتدخلت الحماية المدنية، حيث حولت جثة الضحية “41 سنة”، إلى مصلحة حفظ الجثث بسيدي بلعباس. للإشارة، سجلت الحماية المدنية، خلال 3 أشهر الأولى من 2019، 233 حادث، خلفت مقتل 10 أشخاص، وإصابة 257 آخرين بذات الولاية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي