محلي

حوادث مرور بالجملة في الطرقات بسبب التقلبات الجوية

حصيلة أولية تتحدث عن وفاة 4 اشخاص وجرح 28 أخريين خلال 24 ساعة

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 28 آخرون بجروح متفاوتة في حوادث مرور وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بمناطق متفرقة من الوطن، بسبب التقلبات الجوية وتساقط الامطار حيث تسببت هذه الوضعية الجوية في العديد من الحوادث شهدتها الطرقات.

وحسب حصيلة أوردتها أمس مصالح الحماية المدنية فأن أثقل حصيلة سجلت بولاية أدرار بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح على إثر انقلاب سيارة على مستوى الطريق الرابط بين أولف وأدرار. كما تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 21 شخصا أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة ومسخنات الحمام بكل من برج بوعريريج وباتنة وبسكرة والبليدة والمدية. 

من جهة أخرى، قامت مصالح الحماية المدنية بإخماد خمسة حرائق مختلفة بكل من الجزائر والمدية وغليزان ومستغانم دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية وتسببت التقلبات الجوية جراء تهاطل الأمطار التي شهدتها بعض مناطق الوطن في وقوع حوادث مرور خطيرة خلفت عدد من الجرحى وفي انهيار أسقف لبعض مباني حسب ما لاحظنا في عدد من بلديات العاصمة وحسب مصالح الحماية المدنية فأن رداءة الأحوال الجوية تسببت في وقوع العديد من حوادث الاصطدام والانزلاقات وحوادث الارتطام وأضاف المصدر أن أعوان الحماية المدنية قاموا منذ الساعات الأولى بالعديد من التدخلات لإسعاف ضحايا حوادث المرور . وترجع أغلب الحوادث المسجلة إلى الانزلاقات بسبب الإفراط في السرعة وعدم إحترام قانون المرور والتجاوز الخطير.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي