محلي

وحدة لإنتاج العبوات والعلب البلاستيكية ستدعم قريبا ملبنة لاكتو-جنوب

ورقلة:

ستدعم قريبا ملبنة إنتاج الحليب ومشتقاته "لاكتو-جنوب" بورقلة بوحدة لإنتاج العبوات والعلب البلاستكية، حسبما علم من مديرها.وقد تم اقتناء تجهيزات خاصة لهذا الغرض ومن أجل تسهيل عملية تسويق منتجات الملبنة عبر أسواق الولاية والولايات المجاورة، حسبما أوضحه حمزة قرعيش.

وسيشرع خلال أفريل الجاري في إنتاج أنواع مختلفة للمثلجات تحسبا لفصل الصيف إضافة الي إنتاج مادتي الياغورت والجبن بمختلف أنواعه قبل نهاية السنة الجارية، بهدف تغطية العجز الذي تشهده الولاية في هذا المجال، يضيف نفس المصدر.

وتحسبا لشهر رمضان الفضيل -يضيف ذات المصدر- فان الملبنة اتخذت عدة تدابير لزيادة الإنتاج خاصة المشروبات المستهلكة بكثرة خلال هذا الفصل لاسيما مادتي الشربات واللبن.

ويطمح مسير الملبنة في زيادة من الحصة المبرمجة للملبنة من مسحوق الحليب التي يوفرها الديوان الوطني للحليب ومشتقاته والتي تقدر ب60 طن شهريا وهي كمية غير كافية لتغطية الولاية بهذه المادة الأساسية .

ويصل أنتاج الملبنة من مادة الحليب ما يقارب 23 الف لتر يوميا وتقسم علي الموزعين والبائعين وصولا للمستهلكين عبر الولاية علي غرار ورقلة وحاسي مسعود وتقرت.

يذكر أن هذا الاستثمار المحلي الخاص الذي دخل حيز الخدمة سنة 2017  والمزود بمعدات متطورة ساهم من التخفيف من نقص هذه المادة الأساسية بالولاية خاصة في فصل الصيف والتي كانت تعتمد بصفة كلية علي الملبنات المتواجدة بالولايات المجاورة.

من نفس القسم محلي