محلي

تفكيك شبكة وطنية لاستيراد والمتاجرة في الذخيرة

في عملية نوعية للمصلحة الولاية للشرطة القضائية ببومرداس

تمكنت فرقة والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمن ولاية بومرداس، من تفكيك شبكة تتاجر في الذخيرة عبر مختلف ولايات الوطن متكونة من 6 اشخاص كانوا ينشطون عبر أكثر من ولاية بالوطن.

وأوضح بيان لذات السلك النظامي، أمس أنه على إثر معلومات واردة إلى فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس مفادها حيازة شخص ثلاثيني على كمية معتبرة من الذخيرة، كان بصدد بيعها وعلى إثرها باشرت ذات الفرقة في تحرياتها المعمقة لتحديد هوية الشخص والتي كللت بتوقيف المشتبه فيه على مستوى إقليم بلدية أولاد موسى على متن شاحنة، يضيف المصدر ذاته. 

أين تم مراقبة المركبة والتي أسفرت عن حجز كمية تقدر بـ 8325 خرطوشة كانت مخبأة بإحكام تحت قارورات المياه المعدنية مباشرة تم تحويله إلى المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق، والتي أسفرت كذلك عن إكتشاف كمية من الذخيرة، كانت مخبأة داخل منزل المشتبه فيه. مع توقيف خمسة أشخاص أخرين، متورطين مع المشتبه الرئيسي في نقل هذه الذخيرة، بعد إذن تمديد الاختصاص على مستوى كل من ولايتي المسيلة وتبسة. 

ليتم تحويلهم إلى المصلحة وسماعهم على محاضر رسمية وبعدها تقديمهم أمام الجهات القضائية. والتي أمرت بإيداع المشتبه فيهم الستة رهن الحبس، بتهمة الحيازة والاستيراد والمتاجرة في الذخيرة بدون رخصة قانونية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي