محلي

مختصرات من الولايات

عين تموشنت: وضع حد لجمعية أشرار من 6 أشخاص

تمكنت عناصر الأمن الحضري الخامس، بأمن ولاية عين تموشنت، هذا الأسبوع من توقيف جمعية أشرار مكونة من 6 أشخاص، قامت بسرقة مسكن عن طريق الكسر، وسط المدينة. العملية جاءت على إثر شكوى تقدم بها الضحية، مفادها تعرضه لسرقة بالكسر من طرف مجهولين طالت بيته. حيث تم الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر200 مليون سنتيم، وملابس خاصة بأفراد العائلة، بالإضافة لأجهزة كهرومنزلية. استغلالا للمعطيات المتحصل عليها، باشرت ذات الفرقة التحري والتحقيق في القضية لكشف ملابساتها، مع تكثيف الجانب استعلامي. حيث تمكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المتورطين في عملية السرقة. وبموجب إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت، تم تفتيش مساكنهم وحجز المسروقات. ويتعلق الأمر بالمدعو د.ع 39 سنة، ن.ي 22 سنة، ب. ب 23 سنة، ب. خ 22 سنة، ق. ب 24 سنة، ب. ه 20 سنة. المشتبه فيهم تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت للنظر في قضيتهم.

 

قسنطينة: حريق بأحد محلات "ريتاج مول" بعلي منجلي 

شب في ساعة مبكرة من صباح أمس حريق هائل بأحد المحلات في المركز التجاري ريتاج مول بمدينة علي منجلي، في ولاية قسنطينة. الحريق، الذي نشب داخل محل لبيع الملابس الرجالية بالطابق الأرضي، كاد أن يودي بحياة شخصين من أصحاب المحل الذين عمدوا على اخماد الحريق الذي التهم جل ارزاقهم لولا تدخل حراس المركز لإجلائهم. وخلف الحريق، إصابة ضحيتين بحروق متفاوتة الخطورة، الضحية الأولى أصيب بحروق من الدرجة الثانية، أما الضحية الثانية كان له اختناق وصعوبة في التنفس. مصالح الحماية المدنية تدخلت فور وقوع الحادث، وتم الدفع بواسطة شاحنتين من أجل السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمحلات التجارية المجاورة. من جهته قدمت للضحيتين الاسعافات الاولية من طرف طبيب الحماية المدنية ونقلوا الى مستشفى على منجلي.

 

الجلفة: حجز كمية من الأسماك الفاسدة كانت موجهة للتسويق

تمكن عناصر فرقة الشرطة بأمن دائرة مسعد في الجلفة من حجز كمية من الأسماك غير صالحة للاستهلاك البشري كانت معروضة للبيع بسوق أسبوعي. وجاء هذا التدخل بمعية اللجنة المشتركة لقمع الغش أثناء عملية مراقبة روتينية بالسوق الأسبوعي لذات المدينة. حيث تم حجز الكمية المقدر وزنها الإجمالي بـ 120 كلغ والتي كان يعرضها أحد الباعة الذي هو في العقد الرابع من عمره وقد خضعت الكمية المحجوزة للمعاينة من قبل طبيب بيطريي حيث أكد عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري. وبناءا على ذلك تم إتلاف الكمية في إطار الحفاظ على صحة المستهلك من هكذا أخطار تضر بالصحة العمومية. من جانب آخر ولأجل ردع هذه السلوكات تم إنجاز ملف قضائي ضد المخالف.

 

خ. س

من نفس القسم محلي