محلي

انتقاء 18 عرضا ماليا بقيمة 497 مليون دينار

مناجم و محاجر:

انتقت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بالجزائر العاصمة 18 عرضا ماليا بقيمة 497 مليون دينار من بين  29   عرض ماليا قدموا للمشاركة في المناقصة الوطنية و الدولية برسم الدورة ال48  للمزايدة العلنية.  

في نهاية الجلسة العلنية, اعرب رئيس لجنة مديرية الوكالة الوطنية للنشاطات  المنجمية, أحمد غازي باون, عن امله في تطوير القطاع المناجم في الجزائر, مع  تشجيع و مرافقة المستثمرين الخواص.     

و أشار في هذا الصدد, بوجود شركات خاصة بولاية تمنراست تنشط في مجال استغلال  الرخام و الجرانيت, مضيفا بأن السوق الجزائرية تعرض منتوجا محليا من الرخام   ذو جودة عالية. 

و أعلن ذات المسؤول, ان الجزائر ستحقق اكتفاء ذاتي في مادة الرخام خلال  السنوات المقبلة و هذا ما يجعلها تستغني عن استيراد هذه المادة, منوها بتراجع  فاتورة استيراد المواد الأولية بفضل تشجيع انتاجها محليا. إضافة الى ذلك, أعلن غازي باون عن مناقصة متعلقة بالمواد المنجمية سيتم  عرضها خلال السداسي الثاني للسنة الجارية, داعيا الى تطوير استغلال مناجم  الذهب و الرخام والحديد. 

و الجدير بالذكر, فإن جلسة المناقصة الفارطة (47) المتعلقة بالمناجم الصغيرة  و المتوسطة قد تم اطلاقها عام 2017 من قبل الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية.و خلال 2017, اسندت الوكالة  ال30 حقل منجمي بقيمة اجمالية 513 مليون دينار و  مقابل 58 حقل منجمي بقيمة 2 مليار دينار خلال 2016 . 

من نفس القسم محلي