محلي

تفكيك شبكة إجرامية دولية لاستيراد الكوكايين

مع توقيف 5 أشخاص ينشطون ضمن ذات الشبكة من بينهم رعية مغربي

تمكنت مصالح أمن دائرة واقنون التابعة للأمن الولائي لتيزي وزو، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة دولية لاستيراد المخدرات الصلبة "الكوكايين" داخل التراب الوطني.

وحسبما جاء في بيان مصالح الأمن فإن عملية تفكيك الشبكة كانت إثر معلومات وردت إلى المصلحة، مفادها أن شخصا يروج المخدرات الصلبة عبر إقليم الاختصاص، بحيث أعدت المصلحة خطة أسفرت عن توقيف شخصين وبحوزتهما كمية من مادة الكوكايين يقدر وزنها بثلاث مائة غرام(300غ).

وأضاف البيان أن التحريات المعمقة مكنت من تحديد هوية وتوقيف ثلاثة أشخاص أخرين ينشطون ضمن ذات الشبكة، من بينهم رعية أجنبية من جنسية مغربية مقيم بطريقة غير شرعية بولاية تيزي وزو، كما توصلت ذات بهذه المصالح إلى تحديد هوية الممون الرئيسي لهذه الشبكة والذي يتواجد حاليا في حالة فرار بدولة أروبية.

وأسفرت عمليات التفتيش على حجز مبلغ مالي مقدر بـ 1.395.000.00دج من عائدات الجرة السموم، وحجز مركبتين سياحيتين.

هذا وسيتم تقديم أطراف القضية أمام النيابة من أجل تكوين جمعية منظمة لغرض استيراد الكوكايين والمتاجرة.

هذا وتعد بلديات دائرة واقنون الواقعة بالناحية الشمالية للولاية من أكثر البقع إجراما بتيزي وزو حيث تمكنت مصالح الأمن خلال السنتين الأخيرتين بمعالجة 7 قضايا إجرامية متعلقة بشبكات مختصة في متاجرة بالمخدرات بأنواعها المختلفة وكذا تزوير العملة النقدية الوطنية منها والصعبة.

ويجدر الذكر أن تفكيك هذه الشبكة تعد الثانية من نوعها في ظرف 48 ساعة بعد الأولى التي أوقفتها مصالح الشرطة القضائية المشكلة من 4 عناصر من بينهم امرأتين مع حجز 44غ من الكوكايين.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي