محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: عام حبس في حق صاحب شركة بناء متهم بتحويل الأموال

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أمس، تسليط عقوبة عام حبسا نافذة وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دج في حق صاحب شركة البناء وتصنيع بالعاصمة، وهذا على خلفية اتهامه بتهمة مخالفة التشريع وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج أين قام المتهم بتحويل مبلغ 14 ألف أورو في صفقة استيراد مواد البناء، وقد أشار دفاع المتهم أن حصص الشركة تم تحويلها إلى حصص شريكه في الشركة سنة قبل الوقائع، كما صرح أن شريكه كان يهدده بنفوذه بحكم أن له علاقة مع رجل الأعمال علي حداد ليقرر وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، تسليط عقوبة عام حبسا نافذة وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دج في حق صاحب الشركة.

 

البليدة: توقيف شبكة مختصة في ترويج العملة الوطنية مزورة 

تمكنت عناصر الأمن الحضري ببوعرفة، من توقيف شبكة مختصة في ترويج اوراق نقدية مزورة بوسط ولاية البليدة. عملية توقيف المتهمين، جاءت على إثر معلومة وصلت ذات العناصر مفادها وجود أشخاص يقومون بطرح أوراق نقدية مزورة. حيث تم فتح تحقيق في القضية، أسفر على تحديد هوية أحد أفراد الشبكة، الذي تم توقيفه في حالة تلبس وهو بصدد اقتناء بعض الحاجيات من أحد المحلات بورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج. وعليه واصلت عناصر الشرطة التحقيق الذي مكن من ايقاف ثلاثة أشخاص آخرين، واسترجاع ثلاثة أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دج. وكذا مبلغ مالي اخر قدر بـ: 6810 دج ناتج من عائدات طرح العملة النقدية المزورة ليتم تقديم الجميع أمام العدالة.

 

تبسة: إصابة 12 شخصا بجروح في حادث انحراف حافلة لنقل المسافرين

 تعرضت حافلة لنقل المسافرين، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاول، كان على متنها 30 راكبا لحادث انحراف، وقع على الطريق الوطني رقم 10 الرابط بين مدينتي مسكيانة وعين البيضاء. الحافلة كانت متجهة نحو الجزائر العاصمة، قادمة من مدينة الشريعة، بولاية تبسة. وقد أسفر الحادث على إصابة 12 شخص بجروح متفاوتة الخطورة وقد تم تحويل 20 مسافرا، بواسطة إسعافات الحماية المدنية، الى مصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى صالح زرداني بعين البيضاء، بينهم 12 شخصا أصيبوا بجروح خفيفة، ولم يخلف الحادث أي حالة وفاة تذكر، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا معمقا لتحديد أسباب وقوع هذا الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي