محلي

الإطاحة ببارون مخدرات وحجز 8 كيلوغرام من الكيف مدفون تحت الأرض

العملية قامت بها فرقة مكافحة المخدرات لولاية بجاية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات لولاية بجاية، من توقيف شخصين يمتهنان الترويج والمتاجرة بالمخدرات حيث اسفرت هذه العملية النوعية على توقيف المتهمين وحجز كمية من المخدرات بلغت حوالي 8 كيلوغرام من الكيف المعالج كانت مدفونة تحت الأرض.

وحسب ما أشار إليه بيان لذات الجهاز الأمني فأن العملية تمت بعد ورود معلومات إلى المصلحة حول قيام شخص مقيم "بأميزور" بولاية بجاية بالمتاجرة في المخدرات، متخذا من إحدى الغابات مكانا لتخزينها. حيث تحركت مصالح فرقة مكافحة المخدرات على الفور من أجل التحقق من المعلومة وبعد تكثيف التحريات حول المشتبه فيه، تبين أنه يتاجر في المخدرات رفقة أفراد عائلته، ويتعلق الأمر بـ "ح.س"، البالغ من العمر 25 سنة، وشريكه " ح.ع" البالغ من العمر 41 سنة. حيث تم مداهمة المكان وبعد تفتيش محيط المسكن تم العثور على برميل، تحت الأرض قرب جذع شجرة به كمية معتبرة من المخدرات. 

ويقدر وزن الكمية الإجمالي بـ 8779.4 غرام، وبتفتيش منزل المشتبه فيهم تم العثور وحجز مبلغ مالي معتبر يقدر بأكثر من 94 مليون سنتيم. بالإضافة إلى، مركبتين يستعملان في نقل وتوزيع المخدرات، وحجز مجموعة من الهواتف النقالة. لتتخذ ذات المصالح كافة الإجراءات القانونية ويتم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية الذي أحالهما على جلسة المثول الفوري أين صدر في حقهما أمر إيداع.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي