محلي

مختصرات من الولايات

وهران: وضع حدّ لنشاط ورشة سرية تروج لـ"الشمة" بطريقة غير مباشرة

تمكنت الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بالكرمة (وهران) من وضع حد لنشاط  ورشة مختصة في صناعة تبغ النشق والمضغ (شمة) وتخزينها قصد بيعها بطريقة غير  شرعية حسب أستفيد لدى هذا السلك الأمني، وتمت العملية أمس أول بناء على استغلال معلومات حول وجود ورشة بالمنطقة  الصناعية بالكرمة مختصة في صناعة تبغ النشق والمضغ وبيعها بالأسواق بطريقة غير  شرعية حسب بيان صحفي، وأفضت عملية التفتيش إلى حجز 113 دلو معبأة بمادة الشمة الموجهة للتوضيب بوزن  10كلغ لكل دلو و 400 كيس من الشمة وزن كل واحد 27 كلغ و 26 صندوق كرتوني كل  واحد به 48 كيس من الحجم الكبير وكل كيس به 05 أكياس صغيرة ذات وزن 30 غ من  الشمة الجاهزة للبيع ووسائل أخرى للتغليف والتوضيب والشحن، وتم الحجز العيني للسلعة والعتاد والتجهيزات وكذا غلق وتشميع الأبواب إلى  غاية إيقاف المخالف مع تعيين مسير المصنع كحارس قضائي للسلعة المحجوزة، وتواصل الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بالكرمة التحقيق في القضية.

 

قالمة: الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة إكسسوارات السيارات 

تمكنت، عناصر الشرطة للأمن الحضري الخامس بقالمة، من الإطاحة بنشاط عصابة مختصة في سرقة اكسسوارات السيارات والهواتف المحمولة. العصابة متكونة من 3أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19و20 سنة، وأسفرت العملية عن استرجاع هواتف نقالة وبعض الاكسسوارات للسيارات والشاحنات. حيت تم تحويل الموقوفين على التحقيق بعد إخطار الجهات القضائية. واستنادا لمعلومات اولية فان عملية القبض على أفراد العصابة التي زرعت الرعب في نفوس أصحاب السيارات. جاءت إثر شكوى تقدم بها صاحب شاحنة تعرضت شاحنته إلى فعل السرقة عن طريق الكسر. استهدفت صندوق مفاتيح و3 هواتف نقالة وبعض الأغراض، استدعى الأمر تدخل عاجل وسريع من قبل عناصر الشرطة. وفي وقت وجيز وبالاستغلال للمعلومات، توصلت قوات الشرطة إلى الإطاحة بالمجموعة الإجرامية. وحجز مبلغ مالي معتبر من عائدات متحصلات البيع للمسروقات، والتي اعترف أفرادها بكل التهم المنسوبة إليهم. هدا وقد تم تحرير محاضر سماع في حقهم جميعا، من أجل تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليما، خلال الساعات القليلة القادمة.

 

الجلفة: العثور على جثة كهل مقتولا

عثر، مساء أمس الأول، على جثة كهل يدعى "ع.صلاح" مقتولا بطلق ناري داخل خيمة نصبها منذ حوالي شهرين في الجهة الغربية الشمالية -طريق السد -بمدينة البيرين بالجلفة. وحسب معلومات أولية فإن الضحية البالغ من العمر 45   سنة والذي يقال إنه يعاني من اضطرابات نفسية كان يقطن رفقة أفراد عائلته في البادية ثم انتقل إلى المدينة وامتهن بجمع مختلف الأواني البلاستيكية القديمة وبيعيها. وفور تلقي مصالح الأمن الخبر تنقلت رفقة وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة الذي عاين الجثة قبل نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى عين وسارة فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة أسباب القتل ومعرفة إن كانت عملية انتحار أو قتل.

 

خ. س

من نفس القسم محلي