محلي

وفاة شخص وجرح 41 آخرين في حادثي حافلة بالجلفة وغليزان

مصالح الأمن فتحت تحقيقات لمعرفة الأسباب وراء هذه الحوادث

لقي شخص مصرعه، فيما أصيب 30 آخرون بجروح في حادث مرور، وقع فجر أمس بولاية الجلفة تسببت فيه انحراف لحافلة، في حين وقع حادث أخر بولاية غليزان جراء اصطدام سيارة بحافلة لنقل المسافرين أسفر عن جرح 11 شخص.

وقد وقع، أمس وبالضبط على الساعة الثالثة و20 دقيقة صباحا، حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين الجلفة والأغواط وبالضبط بمنطقة جسر بنعام مخلفا قتيلا يبلغ من العمر 37 سنة وجرح 30 آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و45 سنة على إثر انحراف وانقلاب حافلة نقل المسافرين.

وأوضح بيان للحماية المدنية، أن الحادث الذي وقع بالجهة الجنوبية للولاية على محور الطريق الوطني رقم1 في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط تمثل في انحراف وانقلاب حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط ورقلة-الجزائر. وفور وقوع الحادث تنقلت وحدة الحماية المدنية لبلدية الجلفة إلى عين المكان أين تم تقديم الاسعافات الأولية اللازمة وتحويل الجرحى على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات للمستشفى المركزي بالجلفة، فيما فتح رجال الدرك تحقيقا في الحادث. وفي سياق منفصل أصيب 11 شخصا في حادث اصطدام سيارة بحافلة لنقل المسافرين، على مستوى الطريق الوطني رقم 90أ ببلدية واريزان بولاية غليزان.

المصابون، تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة إثر اصطدام بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين من نوع كارزان على مستوى الطريق الوطني رقم 90 الرابط بين بين بلديتي وادي ارهيو وبلدية واريزان.

وحسب ما أكدته مصالح الحماية المدنية فقد تم تحويل الجرحى إلى مستشفى أحمد فرانسيس لوادي ارهيو لتلقي العلاج.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي