محلي

تكريم المتربصين الفائزين في مسابقة الثقافة المالية بتيسمسيلت

تتعلق بأصحاب المراتب 10 الأولى

 اقيم مؤخرا حفلا تكريميا للمتكونين الفائزين في المسابقة الوطنية حول الثقافة المالية المنظمة من طرف مديرية التكوين والتعليم المهنيين لتيسمسيلت بالتنسيق مع المجمع الجهوي لاستغلال بنك الفلاحة والتنمية لتيارت وتيسمسيلت لفائدة متربيصي قطاع التكوين المهني للمستوى الخامس الذين هم في المرحلة النهائية من مسارهم التكويني ويستعدون لولوج عالم الشغل سيما بخلق مشاريع وإنشاء مؤسسات مصغرة.

وتم بالمناسبة تتويج الفائزين 10 الأوائل من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد تاج الدين حامد عبد الوهاب لعاصمة الولاية بجوائز معتبرة لاسيما الفائزين بالمراتب الثالثة الاولى، حيث تم فتح حساب دفتر توفير بـ25 ألف دج للمتمهن "جميل فتحي" صاحب المرتبة الأولى، وحساب اخر للمتمهن "مقراني محمد" بـ20 ألف دج صاحب المرتبة الثانية، وفتح حساب دفتر توفير بـ15 ألف دج للمتمهنة "بتومي خليدة" التي حلت ثالثة، بينما تم فتح للسبعة الآخرين حسابات بنكية ودفاتر توفير بمبلغ مالي رمزي، إلى جانب حصول الفائزين على بطاقات بنكية. كما سيكرم الفائز الاول بولاية تيسمسيلت ايضا في حفل وطني سينظم بالجزائر العاصمة تحت اشراف الوزارة الوصية والمديرية العامة لبدر في تاريخ سيحدد لاحقا

واوضح "خالد بلخروبي" مدير التكوين والتعليم المهنيين بتيسمسيلت ان هذه المبادرة  الوطنية المندرجة في اطار التنسيق بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والمديرية العامة لـ"بدر" تهدف الى  ترسيخ ونشر الثقافة المالية لدى المتربصين وتقديم معلومات حول القطاع المصرفي والخدمات بغية اكساب كفاءات مهنية ترتبط اساسا بالنشاطات المالية التي تعتبر شرط أساسي لنجاح أي مشروع . ومن جهته السيد "بوعكاز جمال" نائب مدير متابعة القروض للمجمع الجهوي لاستغلال بدر لتيارت وتيسمسيلت نوه بنجاح اليوم الاعلامي والتحسيسي الذي عكسته علامات المشاركين في المسابقة والتي كانت من أحسن المعدلات على مستوى الوطني . علما ان  البنك يمنح مرافقة لخريجي قطاع التكوين المهني الراغبين في انشاء مؤسسات مصغرة و خوض عالم المقاولاتية. 

 للاشارة  شارك في المسابقة التي احتضنها معهد التكوين المهني بتيسمسيلت  اكثر من 70 متكونا في مرحلة التخرج من مستوى تقني سام يوم السابع مارس الفارط حيث سبقها يوم اعلامي و تحسيسي لفائدة المشاركين من تاطير  اطارات بنك بدر.

من نفس القسم محلي