محلي

مختصرات من الولايات

سوق أهراس: حجز 81 ألف دج مزورة ومؤثرات عقلية

حجزت مصالح أمن دائرة مداوروش التابعة لأمن ولاية سوق أهراس مبلغ 81 ألف دج من الأوراق النقدية المزورة وذلك بعد أن أطاحت بجمعية أشرار تضم 3 أشخاص مختصة في هذا النوع من التزوير، وفق بيان لمصالح الأمن أمس. وأوضح المصدر، أنه تم تجسيد هذه العملية بعد تلقي نداء من قاعة الإرسال مفاده التوجه إلى أحد الأحياء المتواجدة بدائرة مداوروش. وبالضبط بمدخل إحدى العمارات لوجود شخصين محل شبهة، حيث تنقل عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة مداوروش إلى عين المكان أين بمجرد رؤية المشتبه فيهما لعناصر الشرطة قام أحدهما بالفرار تاركا وراءه حافظة أوراق فيما تم توقيف المشتبه فيه الثاني الذي كانت بجانبه علبة من المشروبات الكحولية. وبعد تفتيش الحقيبة عثر بداخلها على مبلغ مالي، من العملة الوطنية المزورة قدر بـ 31000 دج، ليتم توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى مقر الشرطة وبمباشرة التحقيق في القضية تم تحديد هوية المشتبه فيهما الآخرين حيث وبعد استصدار إذن بالتفتيش عن وكيل الجمهورية، لدى محكمة سدراتة تم تفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم ليتم العثور على كمية من المؤثرات العقلية والتي قدرت بـ 14 كبسولة، ليتم على إثرها توقيف المشتبه فيه الثاني وتحويله إلى مقر أمن الدائرة. وبتكثيف عمليات البحث والتحري تم توقيف المشتبه فيه الثالث وبحوزته مبلغ مالي من العملة الوطنية المزورة. والذي قدر بـ 50 ألف دج ليتم توقيفه وتحويله إلى مقر الشرطة، يضيف المصدر نفسه.

 

توقيف مهربين ومنقبين عن الذهب بالجنوب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين صالح وعين قزام وبرج باجي مختار (03) مهربين و(13) منقبا عن الذهب وحجزت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(04) أجهزة كشف عن المعادن و(05) مطارق ضاغطة و(01) مولد كهربائي و(03) هواتف نقالة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس.

 

الجزائر العاصمة: توقيف مشتبه فيه بسبب انتحال شخصية 

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضية نصب واحتيال مع انتحال الوظائف بغير صفة، حيث تمّ توقيف مشتبه فيه على إثر عملية مداهمة محكمة قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية درارية وذلك بناء على شكوى تقدّم بها مواطن، تمثّلت في النصب والاحتيال مع انتحال الوظائف بغير صفة، جاء في مضمونها التقاء المشتكى منه بالضحية على مستوى مدينة الدويرة، أين أخطره هذا الأخير بأنه يعمل بهيئة نظامية بميناء الجزائر وأنّه يحوز على ثلاثين هاتف نقّال يعرضهم للبيع، الضحية وافق على اقتراح المشتبه فيه وقدّم له مبلغ قدره ثمانون ألف دينار دون تسليمه الهواتف النقّالة المتّفق عليها، ليعلم الضحية بعد ذلك أنّه راح ضحيّة نصب واحتيال، انطلاقا من معطيات الشكوى، باشرت عناصر الشرطة القضائية تحرّياتها وعلى إثر عملية مداهمة محكمة، تم توقيف المشتبه فيه بإحدى شوارع الدويرة، بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم ملف المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصة للنظر فيه.

 

خ. س

من نفس القسم محلي