محلي

مختصرات من الولايات

غليزان: توقيف شبكة للمتاجرة بالمخدرات 

تمكن أفراد الدرك الوطني لغليزان من توقيف شبكة للمتاجرة بالمخدرات مكونة من ستة أشخاص وحجز 4ر7 كلغ من الكيف المعالج، حسبما علم لدى ذات السلك الأمني. وأوضح المصدر ل"وأج" أن العملية تمت بناء على معلومات تفيد بنقل وتمرير كمية من المخدرات على متن سيارة قادمة من إحدى الولايات الغربية للوطن ليتم على إثرها وضع خطة محكمة لتوقيفها. وبعد توقيف سيارة على مستوى الطريق السيار شرق-غرب وتفتيشها تم العثور على كمية من المخدرات (كيف معالج) تقدر بـ 4ر7 كلغ، كانت مخبأة بالصندوق الخلفي للمركبة. كما مكنت العملية من توقيف سيارة سياحية أخرى كانت تقوم بفتح الطريق كما أسفر التحقيق عن حجز مبلغ مالي يفوق 73ر2 مليون دج من عائدات بيع المخدرات. وأشار نفس المصدر إلى أن الأشخاص الستة الموقوفين الذين كانوا على متن السيارتين تم تقديمهم لدى الجهات القضائية حيث تم إيداعهم الحبس.

 

الطارف: مسؤول الجزائرية للمياه يودع السجن بتهمة الاختلاس

أودع المسؤول التجاري بمحلقة الجزائرية للمياه ببلدية بوحجار (الطارف) الحبس عن تهمة "اختلاس أموال عمومية وسوء التسيير".  وأفادت مصالح الأمن الولائي، بأنه سبق وأن وضع هذا المسؤول وهو في عقده الخامس تحت الرقابة القضائية من طرف قاضي التحقيق لمحكمة بوحجار لتورطه بمعية موظفين اثنين آخرين في قضية جديدة تتعلق بتبديد أموال عامة ليتم إيداعه أمس الأول الحبس بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الطارف بعد إعادة تكييف التهم المنسوبة إليه.  وذكر ذات المصدر بأن وقائع القضية تعود إلى 17 مارس الجاري حيث قامت مصالح الشرطة القضائية التابعة لدائرة بوحجار على إثر شكاوى قدمها عديد الزبائن بوضع حد لممارسات ثلاثة موظفين يعملون بملحقة الجزائرية للمياه. وأضاف بأنه تمت مباشرة تحقيق إثر الشكاوى التي تم تلقيها والتي تفيد بحدوث اختلاس للفواتير المسددة مشيرا إلى أنه قد تم على إثر ذلك توقيف ثلاثة أشخاص (امرأة ورجلين) يعملون كمسؤولين تجاريين بذات الملحقة وموظفي اثنين بالشباك. ويعد موظفا الشباك مسؤولان عن إلحاق ضرر يقدر بأكثر من 500 ألف دينار جزائري.

 

توقيف مهربين ومنقبين عن الذهب بالجنوب

 أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، أمس الأول إثر عمليات متفرقة بتمنراست وعين قزام (13) مهربا ومنقبين (02) عن الذهب وحجزت (16) مولدا كهربائيا و(04) مطارق ضاغطة وجهازي (02) كشف عن المعادن و(225) كيس من الفحم الحجري و(1,875) طن من مادة الفرينة و(01) شاحنة و(03) مركبات رباعية الدفع، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب (5491) لترا من الوقود بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس.

 

خ. س

من نفس القسم محلي