الثقافي

تنظيم تظاهرة ثقافية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمسرح

بالمسرح الصغير أحمد زبانة

سيكون الجمهور الوهراني يوم غد الخميس على موعد مع فعاليات التظاهرة الثقافية المنظمة بمناسبة احياء اليوم العالمي للمسرح المصادف لـ 27 مارس من كل سنة، حسبما استفيد لدى نقابة فناني المسرح والسينما لوهران.

و تتضمن هذه التظاهرة التي ستقام بالمسرح الصغير لدار الشباب "أحمد زبانة " بحي سيدي البشير (البلاتو سابقا)، أنشطة مسرحية متنوعة وذلك بحضور فنانين من المسرح و السينما، كما أضاف رئيس النقابة المذكورة، المنظمة للحدث.

وفي ذات الاطار، سيتم تقديم محاضرات تتناول موضوع تطور المسرح متبوعة بنقاش منها محاضرة ستتطرق الى المسرح الجزائري في الماضي والحاضر من إلقاء المسرحي سمير زموري، كما أضاف الفنان سيدي محمد بلفاضل.

كما تم برمجة عرضين لمسرحيتين من تأليف هواري بوزبوجة غفور و إخراج سيدي محمد بلفاضل، حيث تعالج المسرحية الاولى التي تحمل عنوان " زواج أرستقراطي" والمنتجة في سنة 2018، مسألة الطبقية وذلك من خلال قصة زواج شاب فقير من فتاة من المجتمع الراقي، وفق ذات المصدر .

أما العمل الثاني الذي يحكي مختلف مراحل الثورة التحريرية المجيدة، فسيقدم في شكل مسرح "بانتوميم" أي المسرح الصامت الذي يعتمد في تجسيده فوق الركح على الحركات الايحائية من أداء مجموعة من الممثلين، كما أشير إليه.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي