محلي

تفكيك خلية خططت لاستهداف التجمعات الانتخابية

فيما تم تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية ببومرداس وعين الدفلى

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف التجمعات الانتخابية، وأوضحت أن العملية جاء في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، حيث تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بوهران/ن.ع.2، في الساعات القليلة الماضية من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة إرهابيين، يتعلق الأمر بكل من: 'ك. رابح' و'م. مراد' و'ش. الحاج'، هؤلاء الإرهابيون كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية خلال التجمعات الانتخابية.

أضاف بيان وزارة الدفاع أمس أن العملية، التي لا تزال متواصلة لغاية كتابة هذه الأسطر مكّنت من حجز مسدس آلي وبندقيتي صيد ومنظار ميدان وجهاز تحديد المواقع GPS، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.

هذا وكشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي في الساعات القليلة الماضية ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بكل من بومرداس وعين الدفلى، و" في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عمليات بحث وتمشيط بكل من بومرداس وعين الدفلى/ن.ع.1 كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 26 مارس 2019 ثلاثة (03) مخابئ للإرهابيين وقنبلة (01) تقليدية الصنع".

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، إثر عمليات متفرقة بتمنراست، 11 مهربا و12 منقبا عن الذهب وحجزت 3700 لتر من الوقود و08 أجهزة كشف عن المعادن و3 مولدات كهربائية ومطرقة ضغط بالإضافة إلى 6 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة اكد أمس بيان لذات المصالح انه في سياق منفصل أوقفت أيضا مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بزرالدة، ولاية الجزائر تاجري مخدرات بحوزتهما 91 كيلوغرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي يقدر بـ 338 مليون سنتيم، فيما تمّ حجز 950 علبة سجائر بالوادي، من جهة أخرى، تمكنت مروحية تابعة للقوات البحرية الجزائرية من انقاذ ثلاثة (03) أشخاص كانوا عالقين بمنطقة صخرية بشاطئ فلفلة بسكيكدة في حين تم توقيف (14) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بجانت.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي