محلي

وفاة شخص وإصابة 5 آخرين بالبوحمرون في الشلف

تسجيل 63 حالة منذ بداية 2019

سجلت مصالح مديرية الصحة بالشلف حالة وفاة واحدة بداء الحصبة "البوحمرون" فيما لا تزال خمس حالات أخرى قيد المتابعة والاستشفاء.

قال المدير المحلي للقطاع مسعود قلفن خلال ندوة صحفية عقدها بمقر المديرية، إن مصالحه قد سجلت منذ بداية السنة الجارية حالة وفاة واحدة مؤكدة بداء الحصبة فيما لا تزال خمس حالات تحت المتابعة الطبية وهذا بكل من مصلحتي الأمراض المعدية بالشطية (ثلاث حالات) وتنس (حالتين)، وأردف قائلا أن  " داء الحصبة بالشلف لم يصل إلى درجة الوباء وإنما تم تسجيل بعض الحالات يتم التعامل معها وفق المخطط الوطني لمكافحة  البوحمرون والذي يؤكد على ضرورة تلقيح أفراد العائلة والمحيط العائلي, حتى في  حال لم تؤكد الحالة من معهد باستور".

وبلغ عدد الحالات التي تم استشفاؤها -استنادا لذات المصدر-خلال الثلاث أشهر الأولى من السنة الجارية 63 حالة لم يتبق منها بالمستشفى إلا خمس حالات كما ذكر آنفا.

وأضاف قلفن أن "التلقيح يبقى أحسن وسيلة لمواجهة الفيروس وكذا مباشرة التحقيقات الوبائية حيث تم في هذا الإطار تشكيل فرق طبية بكل مناطق الولاية التي شهدت تسجيل حالات وانتشار لهذا الداء على غرار بلديات بريرة، بني حواء، الزبوجة، تنس، الصبحة، بوقادير، أولاد بن عبد القادر، الشلف، أولاد فارس، وبوزغاية".

وقدر عدد الأشخاص الذين تلقوا التلقيح الاستثنائي زيادة عن الرزنامة العادية لهذه العملية (التلقيح) إلى غاية 21 من الشهر الجاري، أزيد من 4000 شخص، فيما تم تشكيل "خلايا اليقظة" على مستوى مراكز ومصالح المراقبة الطبية وهذا بغية متابعة التطورات المتعلقة بمواجهة والقضاء على هذا المرض المعدي.

فريد موسى

من نفس القسم محلي