محلي

مختصرات من الولايات

تلمسان: حجز 1.66 كلغ مخدرات داخل مركبة لنقل الأسماك

تمكنت مصالح أمن دائرة الغزوات، بتلمسان، من حجز 1 كلغ و662 غ من المخدرات، داخل مركبة لنقل الأّسماك بالغزوات، وتمت هذه العملية بعد توقيف مركبة ذات مبرد، داخل مسمكة بميناء الغزوات، كانت محملة بكمية من السمك من مختلف الأنواع، على متنها شخصين، يتعلق الأمر بسائقها ومرافقه، وبعد تفتيش المركبة، تم ضبط كمية من المخدرات، قدر وزنها بـ 1 كلغ و662 غرام، على شكل ثلاث رزم كل رزمة بها خمس صفائح، بالإضافة إلى صفيحة واحدة من المخدرات، كانت مخبأة بإحكام في إحدى صناديق السمك، ليتم حجز المضبوطات، وتوقيف المشتبه فيهم، وتحويلهم إلى مقر الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية، والتحقيق يبقى مفتوح من طرف أمن دائرة الغزوات.

 

وهران: توقيف مجرم ينشط ضمن عصابة اعتداء وحجز أسلحة 

تمكن عناصر الشرطة القضائية في وهران مؤخرا، من الإيقاع بمجرم خطير ينتمي لعصابة إجرامية مختصة في الاعتداءات والسرقة. الموقوف البالغ من العمر 29 سنة مسبوق قضائيا تم الإطاحة به، استغلالا لتحريات واسعة ومعمقة حول نشاط المتهم. والعصابة الإجرامية المختصة في الاعتداء والسرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء المحظورة. أين تم ضبطه في كمين بعد استصدار إذن من وكيل الجمهورية بمداهمة مجموعة معتبرة من الأسلحة. تمثلت في قرار صيد بحري من الحجم الكبير، سيف من الحجم الكبير، وساطور. كان المتهم يخبؤها وسط حفرة بمنزله حيث تم تحرير إجراء قضائي ضده سيحال بموجبه أمام العدالة.

 

...توقيف متورط في عمليات تزوير وحجز 4 كلغ ذهب

تمكنت عناصر من الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران، من الإطاحة المتورط في عمليات تزوير واستعمال المزور اين تم حجز 4 كلغ من الذهب قدرت قيمته المالية بأكثر من ملياري سنتيم. العملية لذات الفرقة تمت بناء على تحريات وتحقيقات واستغلالا لمعلومات تفيد بنشاط مشبوه لشخص يمتهن التزوير في محررات إدارية والغش وبعد أخذ إذن من وكيل الجمهورية بتفتيش منزله تم ضبط بداخله 4 كلغ ذهب خالص قدرت قيمته المالية ب 2.5 مليار سنتيم. ليتم بعد اقتياد الموقوف إلى مقر الأمن لاستكمال التحقيقات معه وتم تحرير إجراء قضائي سيجال بموجبه أمام الجهات القضائية.

 

بجاية: ضبط جهاز شل كهربائي عند مسافر بمطار عبان رمضان

قامت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان ببجاية من حجز بضاعة محظورة عند مسافر تتمثل في جهاز شل كهربائي. وجاءت العملية بعد تفتيش أمتعة أحد المسافرين القادم من مارسيليا، مزدوج الجنسية. وهذا بعد تمرير حقيبته على جهاز السكانير المشترك للوصول، حيث ضبط بداخلها جهاز شل كهربائي. في حين صرّح المعني بأن الجهاز المحجوز منه ملك له شخصيا. وأنجز ملف جزائي في حق المعني وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي