محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 32 شخصا وإصابة 1227 آخرين خلال أسبوع

لقي 32 شخصا حتفهم وأصيب 1227 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 1183 حادث مرور عبر ولايات الوطن. وأفادت أمس حصيلة للحماية المدنية أنه تم تسجيل الحصيلة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 من الشهر الجاري. وذكر ذات المصدر، أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية الأغواط بوفاة 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين وذلك على إثر 12 حادث مروري.  ومن جانب آخر قامت وحدات الحماية المدنية بـ 981 تدخلا سمح بإخماد 654 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة.

 

المسيلة: تسجيل هزة أرضية بقوة 3 درجات على سلم رشتر

سجلت صبيحة أمس على الساعة 8 و40 دقيقة هزة أرضية بولاية المسيلة بلغت شدتها 3 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. وأوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة قد حدد على بعد 16 كلم جنوب شرق منطقة زرزور بنفس الولاية.

 

وهران: حجز أزيد من 13 كلغ من المجوهرات بمطار الولاية

تمكن أعوان الجمارك للمفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمطار الدولي "أحمد بن بلة" بوهران من حجز كمية من المجوهرات من الذهب الخالص تجاوز وزنها 13 كيلوغرام، حسبما علم أمس من ذات المصالح. وقد عثر أعوان الجمارك يوم 19 مارس الجاري على هذه الكمية من المجوهرات التي قدر وزنها ب 254ر13 كلغ داخل حقيبتين يدويتين قام صاحبها بجلبها من مدينة إسطنبول التركية وتخلى عنها قبل المرور بالمراقبة الجمركية، حسبما أوضح المدير الفرعي للإعلام الآلي والاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك بوهران. وقد تم تحرير ملف منازعة ضد مجهول فيما قدرت الغرامة الجمركية بأزيد من 159 مليون دج، كما أشير إليه.

 

تبسة: العثور على جثة خمسيني بمنزله 

عثرت مصالح الحماية المدنية بتبسة، صباح أمس على جثة شخص بمنزله العائلي في حي الجزيرة بالجرف وسط المدينة وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن عناصرها تدخلت حوالي الساعة 06:40 لأجل تحويل جثة الشخص المتوفي فوق فراشه 53 سنة وتم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف التابعة للحماية المدنية لولاية تبسة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بتبسة.

خ. س

من نفس القسم محلي