محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: حجز 934 قارورة خمر 

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من حجز 934 قارورة من المشروبات الكحولية و800 كيس من المكسرات منتهية الصلاحية. وقد عالجت مصالح الأمن الحضري السادس بجسر قسنطينة التابع لأمن المقاطعة الادارية لبئر مراد رايس قضية حيازة مشروبات كحولية. بدون ترخيص داخل محل تجاري لبيع المواد الغذائية العامة، وذلك على إثر معلومة أمنية. مفادها وجود محل تجاري لبيع المواد الغذائية ببيع أكياس مكسرات منتهية الصلاحية. وبعد التنقل لذات المحل وبناء على تفتيشه تم حجز 800 كيس من المكسرات منتهية الصلاحية. كما عثرت عناصر الشرطة على علب مشروبات كحولية مخبأة بطريقة عشوائية بلغ عددها 934 قارورة من مختلف العلامات. ليتم بذلك توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الأمن، وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المتعامل بها. تم تقديم المشتبه فيه على وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث استفاد من إستدعاء مباشر.

 

تيارت: توقيف شبكة مختصة في السطو على الصيدليات 

تمكنت مصالح الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة السوقر بتيارت، وبعد ورود معلومات تفيد بنقل كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة. تفكيك شبكة مختصة في السطو على الصيدليات، وسرقة المؤثرات العقلية حيث تم توقيف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة. الموقوفون تورطوا في سرقة الصيدليات، بغرض الاستيلاء على الأقراص المهلوسة حيث بلغ الرقم المحجوز بـ2207 قرص مهلوس من كافة الأنواع مع حجز مركبة وعائدات مالية من المتاجرة في الاقراص المهلوسة. حيث كان هؤلاء الصيادلة ضحية لهذه الشبكة في تعرض صيدليتين بالسوقر وصيدلية ببلدية شحيمة إلى السطو، كما كان مقررا سرقة صيدليات أخرى في توسيع لنشاط الشبكة. وقد تم تقديم هؤلاء إلى وكيل الجمهورية، قصد محاكمتهم بتهمة السطو على الصيدليات لسرقة الاقراص المهلوسة.

 

وهران: عامل يحاول الانتحار بمصنع " طوسيالي" 

حاول عامل بمصنع " طوسيالي" ببطيوة بوهران أمس الانتحار بالتهديد برمي نفسه من على رافعة عملاقة تتواجد المركب التركي قبل تدخل مصالح الأمن والحماية المدنية واقناع العامل بالعزوف عن الانتحار، حسب مصادر مقربة من العمال. وأفادت نفس المصادر بان محاولة العامل مردها الضغط الممارس على العمال الجزائريين من طرف مسؤولي مصنع الحديد والصلب بالمنطقة الصناعية ببطيوة، حيث دفعت الظروف الصعبة للعامل بمحاولة الانتحار لولا تدخل الحماية المدنية ومصالح الامن التي اقنعت الأخير بالعدول عن ذلك.

 

خ. س

من نفس القسم محلي