محلي

قتلى وطرق مقطوعة بسبب التقلبات الجوية خلال 24 ساعة

مصالح الحماية المدنية سجلت 2113 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة بين 22 إلى 23 مارس 2019 أي خلال 24 ساعة الأخيرة 2113 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، حيث شملت التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية تلقت "الرائد" نسخة منه فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 10 اشخاص مختنقين من جراء إستنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدافئ ومسخنات الماء على مستوى ولايات: 04 بالبليدة، 03 بولاية غليزان ،03 اشخاص بولاية تيارت، في حين سجل وفاة 03 اشخاص بولاية سطيف مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء على مستوى ببلدية بوسلامة دائرة بونداس.

كما قامت مصالح الحماية المدنية خلال نفس الفترة ومن جراء التقلبات الجوية بعدة تدخلات، في كل من ولايات: باتنة، سكيكدة، البويرة، تيزي وزو وسطيف. حيث تم في ولاية سكيكدة انتشال جثة فتات جرفتها مياه الوادي بالمكان المسمى بداي شعبان، وفي ولاية سطيف تم انتشال جثة فتات جرفتها مياه الوادي بالمكان المسمى اولاد السبع. 

وفيما يخص حالة الطرقات، اكدت مصالح الحماية المدنية أن هناك العديد من الطرقات لا تزال مقطوعة بسبب تراكن الثلوج منها الطريق الوطني رقم 86 الرابط بين بلدية سريانة وواد الماء بباتنة الطريق الوطني رقم 15 بالمكان المسمى تيروردة بولاية البويرة مؤكدة ان عملية نزع الثلوج وإعادة فتح الطرقات متواصلة مع مختلف المصالح المختصة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي