محلي

توجيه 9 ملايين متر مكعب من المياه المصفاة للسقي الفلاحي

التطهير في الجهة الغربية:

تم تخصيص خلال سنة 2018 نحو 9 ملايين متر مكعب من المياه المسترجعة في اطار تصفية المياه المستعملة من أجل سقي الأراضي الفلاحية بالجهة الغربية للوطن، حسبما علم لدى مسؤولي منطقة وهران للديوان الوطني للتطهير.

وذكرت المكلفة بالاتصال لذات الديوان مرزوق فايزة ل"وأج" على هامش إحياء اليوم العالمي للماء أنه "خلال الفترة المذكورة تمت تصفية 45 مليون متر مكعب من المياه المستعملة منها 9 ملايين متر مكعب خصصت للسقي الفلاحي".

وصرحت أن "حصيلة 2018 قد فاقت ما تم انجازه في سنة 2017 والتي سجلت تصفية 41 مليون متر مكعب من المياه", لافتة الى أن منطقة وهران للديوان تغطي أيضا ولايات مستغانم ومعسكر وسيدي بلعباس وعين تموشنت وتلمسان.

ويشرف الديوان الوطني للتطهير على مستوى هذه الولايات على تسيير 43 محطة تصفية المياه المستعملة و27 محطة للرفع إضافة الى محيط للسقي بنحو 500 هكتار ببلدية بوسفر (وهران).

وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للماء المصادف ل 22 مارس من كل سنة يشارك الديوان على مستوى مختلف المناطق والوحدات بشتى التظاهرات المنظمة بهذه المناسبة من قبل وزارة الموارد المائية.

وفي إطار هذا اليوم الذي تم إحيائه من خلال محور "الماء للجميع" تبنى الديوان المذكور شعار "التطهير للجميع" من أجل ابراز دوره في حماية الموارد المائية وتحسين حياة المواطن ومكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي