محلي

مختصرات من الولايات

المدية: أم تذبح طفلها بالبرواقية 

اهتزت مدينة البرواقية بالمدية أمس على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 3 سنوات تعرض للذبح من طرف أمه. وحسب معلومات أولية فأن تفاصيل الجريمة تعود لصبيحة أمس اين قامت أمه بذبحه بسكين المطبخ ببيت عائلتها بمدينة البرواقية. وحسب مصادر من موقع الجريمة فإن السيدة من مواليد 1987 متزوجة وتقطن بولاية البليدة، مريضة نفسيا ولديها اضطرابات عقلية. كما أنها سبق لها وأن دخلت لمستشفى الأمراض العقلية بالبليدة، في حين تم توقيف الجانية وفتح تحقيق من طرف مصالح الأمن لدائرة البرواقية لكشف ملابسات الجريمة.

 

الأغواط: 6 قتلى في حادث مرور بحاسي الذيب 

أدى حادث مرور خطير وقع بالطريق الوطني رقم 23 في شقه الرابط بين ولايتي الأغواط وتيارت، إلى وفاة 6 أشخاص بعين المكان. الحادث تمثل في اصطدام سيارة نفعية من نوع هيليكس وسيارة أجرة، وتم نقل الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى ڨلتة سيدي سعد. وفتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا معمقا لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث الخطير.

 

تلمسان: حجز كمية كبيرة من الكيف المعالج 

ضبطت مفرزة للجيش الوطني بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسبدو ولاية تلمسان، مركبة سياحية مُحملة بكمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (150) كيلوغراما وأوقفت شخصا(01) كان على متنها، حسب ما أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح بيان الوزارة أمس أنه: "في إطار محاربة الجريمة المنظمة ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسبدو ولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية يوم 21 مارس 2019، مركبة سياحية مُحملة بكمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (150) كيلوغراما وأوقفت شخصا(01) كان على متنها". وأضافت الوزارة "مرة أخرى تؤكد وحدات الجيش الوطني الشعبي عزمها وحرصها على تقويض كل المحاولات الدنيئة التي ترمي إلى نشر مثل هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا وقيمنا".

 

تيزي وزو: توقيف 6 أشخاص حاولوا القيام بأعمال شغب في المسيرات 

أوقفت عناصر الشرطة، أمس الأول ستة أشخاص خلال المسيرة السلمية الشعبية المنظمة بولاية تيزي وزو على خلفية حملهم لأسلحة بيضاء.  ورصد رجال الشرطة هؤلاء الأشخاص الستة المشاركين في هذه المسيرة التي حشدت مئات الآلاف من المتظاهرين انطلاقا من جامعة مولود معمري باتجاه ساحة الزيتون ليتم تحويلهم إلى أمن الولاية وتقديمهم أمام العدالة.  وقد سمحت روح اليقظة التي تحلى بها رجال الشرطة الذين يؤطرون هذه المسيرات المنظمة كل يوم جمعة وكذا يقظة المتظاهرين بتفادي كل محاولة سقوط هذا الحراك في أعمال عنف والحفاظ على الطابع السلمي لهذه المسيرات التي شارك فيها الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية، وكذا بعض الأسر مرفوقة بأطفالها.

 

خ. س

من نفس القسم محلي