محلي

حوادث دموية، انهيارات وغلق للطرقات بسبب التقلبات الجوية

حسب حصيلة سجلتها مصالح لحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة

    • 10 وفيات و30 جريحا في حوادث مرور 

 

سجلت وحدات المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة 2734 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن حسب بيان لذات المصالح وهذا بعد تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، حيث شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

سجلت خلال 24 ساعة الماضية عدة حوادث مرور منها 10 الأكثر دموية تسببت في وفاة 10 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 30 أخرين بجروح خطيرة، وأثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية البليدة بوفاة 03 اشخاص وإصابة 16 شخص أخر بجروح متفاوتة الخطورة وقد تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 09 اشخاص مختنقين جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدافئ ومسخنات الماء على مستوى ولايات بالبليدة، بخنشلة، تلمسان وميلة. 

في حين سجل وفاة شخص بولاية البليدة. كما تدخلت ذات المصالح جراء التقلبات الجوية لإنقاذ الأشخاص، إخراج السيارات المحصورة والعلقة، امتصاص المياه. بالإضافة إلى تسجيل بعض الانهيارات الجزئية والمساهمة في إعادة فتح الطرقات المغلقة عن السير مع المصالح المختصة. 

في كل من ولايات باتنة، خنشلة، عنابة، سكيكدة، الطارف، جيجل، تيزي وزو وبجاية. حيث قامت بـ 60 عملية امتصاص مياه الأمطار المتسربة في كل من ولايات عنابة، سكيكدة، الطارف، جيجل وقسنطينة. مع تسجيل وفاة شخص بولاية عناية سقطت عليه نخلة بحي الأمير عبد القادر ببلدية عنابة بسبب الرياح القوية.

وبولاية سكيكدة ببلدية الحدائق عملية البحث عن طفلة صغيرة جرفتها سيول واد وفيما يخص حالة الطرقات والتي تبقى مغلقة أو حركة السير فيها صعبة، 10 طرقات حركة السير فيها صعبة. و05 طرقات مغلقة عن السير في كل من ولايات باتنة، الطارف، البويرة وتيزي وزو.

بالإضافة إلى عملية نزع الثلوج وإعادة فتح الطرقات متواصلة مع مختلف المصالح المختصة. وأفادت نفس المصالح أن وحدات الحماية المدنية تدخلت على إثر تساقط الأمطار والثلوج خلال 24 ساعة الأخيرة خاصة بالولايات تبسة وخنشلة وباتنة، حيث تم إبعاد عدة مركبات وشاحنات كانت محاصرة بالثلوج في عدة نقاط من مختلف بلدياتها.

وكانت المديرية العامة للحماية المدنية قد أعلنت في وقت سابق رفع درجة تأهب وحداتها العاملة تحسبا لاضطرابات الأحوال الجوية جراء التساقط الغزير للأمطار والثلوج على المناطق الساحلية والداخلية بوسط وشرق البلاد، وأوضح ذات المصدر أن حالة التأهب هذه تتمثل في "رفع درجة الحيطة والحذر وتشكيل خلايا لتتبع التطورات على مستوى مراكز التنسيق العملي على المستوى المركزي والمحلي وتجهيز كل الأعوان المتدخلين على مستوى هذه الولايات بالعتاد الخاص وكذا باستحداث فرق متنقلة خارج وحدات الحماية المدنية".

أيمن. ف

من نفس القسم محلي