محلي

مختصرات من الولايات

وفاة شخص وجرح 27 أخرين في حادثي مرور في البليدة والعاصمة 

أصيب 16 شخص (9 رجال و7 نساء) بجروح متفاوتة في حادث انحراف خطير لحافلة لنقل المسافرين وقع مساء أمس الأول على الطريق الرابط بين بلديتي سيدي عبد الله والمعالمة في حين تم تسجيل حادث مرور اخر بولاية البليدة تسبب في تسجيل قتيل و11 جريح، وأوضح الملازم أول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام بالحماية المدنية لولاية الجزائر لوكالة الأنباء الجزائرية أن حادث انحراف لحافلة وقع أمس الأول في حدود الساعة الرابعة مساءا و16 دقيقة على مستوى الطريق الرابط بين بلديتي سيدي عبد الله باتجاه المحالمة بزرالدة وخلف جروحا متفاوتة لـ 16 شخصا من الركاب دون تسجيل وفاة أي شخص.  وأشار نفس المصدر أنه بعد تلقي الإسعافات الأولية بمكان الحادث من طرف أعوان الحماية المدنية تم نقل الجرحى نحو مستشفى زرالدة لمتابعة حالاتهم الصحية مضيفا أن المصابين في حالة مستقرة.  وقد سخرت مصالح الحماية المدنية 4 سيارات إسعاف شاحنة إطفاء. ومن جهتها فتحت المصالح المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب هذا الحادث. وفي سياق منفصل تسبب اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين من نوع جاك، بشاحنة ذات مقطورة على مستوى الطريق السيّار وبالضبط عند مدخل مدينة شفة الواقعة غرب البليدة، في وفاة شخص وإصابة 11 راكبا تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و52 سنة. الحافلة كانت متوجهة من الجزائر نحو غرداية على متنها 46 راكبا.

 

البليدة: وفاة شخص بسبب البرد بموقف للحافلات 

توفي ليلة أمس الأول شخص مختل عقليا يبلغ من العمر 55 سنة بسبب انخفاض الشديد في درجة الحرارة، حيث وجد الضحية ميتا على مستوى موقف الحافلات بحي 13 ماي الكائن وسط مدينة البليدة وحسب معلومات أولية أنّ الضحية تعرض إلى انخفاض في درجة الحرارة في جسمه، مما أدى إلى وفاته في انتظار نتائج التحقيق. وعلى إثرها تدخلت وحدة الحماية المدنية بالبليدة لنقل جثمان الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى فرانتز فانون للإشارة، فإن أول حالة وفاة يتم تسجيلها بسبب البرد الذي يجتاح ولايات وسط البلاد.

 

غليزان: إخماد حريق بغرفة تلقيح الأطفال

أخمدت، أمس الأول، عناصر الحماية المدنية حريقا شبّ بغرفة تلقيح الأطفال بالعيادة المتعددة الخدمات الصحيّة بحي الطوب بعاصمة الولاية غليزان. وقالت ذات المصالح في بيان لها، بأن عناصرها تدخلوا في حدود الساعة الرابعة وخمسين دقيقة من أمس الأول، إثر تلقيها بلاغا بنشوب حريق بغرفة تلقيح الأطفال المتواجدة بالطابق الأول من ذات العيادة. وخلصت بأنه لم تسجل أي خسائر بشرية.

 

وهران: الدرك يوقف سارقي 5 ملايين دينار

تمكنت مصالح الدرك الوطني بوهران من توقيف خمسة أشخاص متورطين في سرقة مبلغ مالي يتجاوز خمسة ملايين دينار. وأوضحت مصالح الدرك الوطني أنه إثر تلقيها مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055 حول سرقة مبلغ مالي قدره 5 ملايين و100 ألف دينار من طرف أشخاص مجهولين كانوا على متن سيارة، تم الشروع في البحث عن هذه المركبة. ومكنت هذه الخطة من توقيف أفراد العصابة كانوا على متن سيارتين على مستوى السد الثابت ببلدية الكرمة والعثور على المبلغ المسروق مخبأ بإحكام بالصندوق الخلفي لإحدى المركبتين.

 

خ. س

من نفس القسم محلي