محلي

مختصرات من الولايات

وهران: حجز أكثر من 12 كلغ كيف و100 غ كوكايين 

تمكنت عناصر من الأمن الحضري الـ 18 بوهران، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في الحيازة والمتاجرة بالمخدرات. أين تم حجز أكثر من 12 كلغ كيف معالج، إلى جانب مبلغ مالي يعتبر من عائدات المتاجرة بالمخدرات يقدر ب 11 مليون سنتيم. العملية التي نفذتها عناصر الأمن، تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط مروج رفقة اثنين من شركائه في ترويج هذه السموم، حيث وبعد إعداد خطة محكمة التنفيذ تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي متلبسا ببيع صفيحة من الكيف المعالج. بينما كان رفقة الإثنين الآخرين على متن سيارة من نوع فورد فيستا، ليتم بعد استصدار إذن بتفتيش منزل الموقوف العثور على 30 صفيحة كيف أخرى مخبأة داخل حقيبة بالمطبخ، يقدر وزنها ب 12.506كلغ من الكيف ومبلغ 11 مليون سنتيم إلى جانب قارورة سائل من نوع كلونا و4 هواتف نقالة في سياق آخر، تمكنت عناصر من الفرقة الأولى البحث والتدخل BRI1 بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من تفكيك شبكة إجرامية أخرى مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة. أين حجز 100 غ كوكايين، ومبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بـ 14.1 مليون سنتيم إلى جانب مبلغ آخر من العملة الصعبة يقدر ب 240 أورو. فيما تم الإطاحة بـ 3 متورطين تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 40 سنة، من ضمنهم مسبوق قضائيا مع استرجاع سيارة.

 

الوادي: تحذيرات من حلوى تحتوي على مواد مخدرة 

حذّر رئيس المجلس الشعبي البلدي لسطيل، بالوادي المحلات التجارية من وجود حلوى تسمى "حلوى دلفين" تباع للأطفال تحتوي على مواد مخدرة وذكر بيان إعلاني من دائرة المغير، أمس تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي أن حلوى دلفين تحتوي على مخدّر خطير. وأضاف البيان، أن مستهلكو هذه الحلوى خاصة الأطفال يتعرضون إلى حالة هستيريا. وشدّد البيان، على منع بيع هذه الحلوى في المحلات والأسواق.

 

احباط تهريب قطع أثرية تعود للعصر الحجري بميناء الجزائر

تمكن أعوان فرقة تفتيش المسافرين للجمارك جزائر-ميناء من القيام بعملية حجز نوعية لبضاعة محضورة التصدير اثناء معالجة المسافرين المتجهين الى مرسيليا، حسب منشور للمديرية العامة للجمارك. ويتعلق الأمر بمجموعة قطع أثرية (حجر الرحى – شظايا حصاة-مدق-هاون.) تعود الى العصر الحجري الحديث (بين -10000 و-4000 سنة) تعود الى حضيرة الطاسلي ف أزجر، يضيف ذات المصدر. وتعد هاته الممتلكات محمية بموجب القانون 98-04 مؤرخة في 15 جوان 1998 المتعلق بحماية التراث الثقافي والمرسوم التنفيذي رقم 12-292 يحدد القانون الاساسي للديوان الوطني للحضيرة الثقافية الطاسلي –ف أزجر لا سيما المادة 36 منه.

 

خ. س

من نفس القسم محلي