محلي

وفاة خمسة أشخاص في 98 حادث خلال 48 ساعة

حسب حصيلة لمصالح الأمن

سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 15 و 16 مارس من السنة الجارية (نهاية الأسبوع)، 98 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عن وفاة 05 أشخاص وجرح 110 آخرين. 

وتشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى.  في هذا الإطار جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام.

للإشارة فقد كانت حصيلة سابقة لمصالح الحماية المدنية قد أشارت لوفاة 11 شخصا وجرح 18 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء حوادث المرور وقعت خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 15 مارس الجاري وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية غرداية بوفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر انقلاب سيارة من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 1 ببلدية حسي قارة دائرة المنيعة. وتعرف حوادث المرور هذه الفترة ارتفاعا كبيرا بسبب الافراط في السرعة وعدم إحترام قوانين المرور وهو ما يستدعي تسطير استراتيجية وطنية للتقليل من هذه الحوادث التي باتت السبب رقم واحد لوفاة الجزائريين.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي