محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف شخص تورط في قضية حيازة المخدرات (هيرويين) بمطار عبان رمضان

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف شخص تورط في قضية حيازة واستهلاك المخدرات (هيروين)، العملية جاءت بعد تقدم المشتبه فيه إلى المطار قصد السفر في رحلة داخلية نحو الجزائر العاصمة، وعند إخضاعه لعملية التفتيش على مستوى مركز الفرز والتفتيش لقاعة الركوب الوطنية من طرف عناصر الشرطة ضبط بحوزته كيس بلاستيكي شفاف بداخله بودرة بيضاء اللون والتي تبين فيما بعد بأنها مادة الهيرويين، ويتعلق الأمر بالمدعو/ ب ن، 36 سنة، المعني أنجز ضده ملف جزائي وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الوادي: 4 جرحى في حادث اصطدام حافلة بشاحنتين 

شهد الطريق الوطني رقم 3 في شطره الرابط بين المغير وبلدية اسطيل بالوادي، حادث اصطدام بين حافلة غير محمّلة بالركاب بشاحنتين مقطورتين. وحسب ما أكدته مصالح الحماية المدنية فان الحادث خلّف أربعة جرحى متفاوتة الخطورة تم تحويلهم للاستعجالات الطبية بالمغير. فيما فتحت عناصر الدرك تحقيقا لمعرفة أسباب وتفاصيل الحادث.

 

أدرار: انفجار أنبوب غاز بمصنع الطماطم برقان 

خلّف انفجار أنبوب غاز موصول بسخّان ماء من الحجم الكبير، داخل مصنع الطماطم بمدينة برقان هلعا وسط سكان أدرار حيث سمع مساء أمس الأول دوي انفجار كبير في وحدة تصبير وتعليب الطماطم بمدينة رقان في أدرار، وهو ما أصاب السكان بهلع.وحسب معلومات أولية فأن الحادث نجم عن انفجار سخان مائي كبير الحجم يستعمل في عملية  المعالجة الخاصة بتصبير الطماطم الصناعية حسبما أفادت به مصالح المديرية  الولائية للحماية المدنية. غير أنه لم يخلف خسائر بشرية أو مادية ما عدا حالة الهلع التي احدثها قوة الانفجار. وتدخلت مصالح الحماية المدنية ومصالح الأمن التي فتحت تحقيقا في الحادثة. من جهتها فتحت مصالح الأمن تحقيقا ميدانيا لمعرفة ملابسات هذا الحادث الذي تبقى أسبابه مجهولة لحد الآن حسبما أشير إليه.

 

تمنراست: حجز 31 مولدا كهربائيا و4 آلات لكشف المعادن 

تمكنت مصالح الفرقة الجهوية للجمارك بتمنراست وبالتنسيق مع مفارز الجيش الوطني الشعبي وكذا عناصر الدرك الوطني. من حجز 31 مولد كهربائي، و26 مطرقة ضاغطة، بالإضافة إلى 04 آلات لكشف المعادن، على مستوى إقليم الناحية العسكرية السادسة، حيث جاءت العملة اثر دوريات لذات العناصر تمكنوا خلالها من توقيف عدد من المنقبين على الذهب وتم حجز المواد المذكورة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي