محلي

"فيسبوك" يزيل 1.5 مليون فيديو لمذبحة نيوزيلندا

أسهم الشركة هبطت لأدنى مستوى لها خلال ثلاثة أشهر

أعلنت شركة "فيسبوك" أنها أزالت 1.5 مليون فيديو في أنحاء العالم لمذبحة مسجدي نيوزيلندا خلال يومٍ واحد بعد الجريمة، وقالت ميا غارليك، من "فيسبوك نيوزيلندا" إنّ الشركة "تواصل العمل على مدار الساعة لإزالة المحتوى المخالف باستخدام مزيجٍ من العنصرين التكنولوجي والبشري"، مضيفةً "خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى، أزلنا 1.5 مليون مقطع فيديو للهجوم حول العالم، وتمّ حظر 1.2 مليون منها عند مرحلة التحميل". 

وأكّدت أنّ "فيسبوك" يزيل كلّ النسخ المعدّلة من الفيديو والتي لا تتضمّن محتوى عنيفا مصوّر، وذلك احتراماً للأشخاص الذين تأثروا بالجريمة وبسبب مخاوف السلطات المحليّة.

ووثق تارانت جريمته في أحد المسجدين عبر فيديو مدته 17 دقيقة عبر "فيسبوك"، ولاقى انتشاراً واسعاً على منصات أخرى للتواصل الاجتماعي أبرزها "يوتيوب" و"تويتر" و"ريديت"، واستمرّ بالتداول لساعات بعد الجريمة. وبسبب الفيديو هبطت أسهم "فيسبوك" بنسبة 5 في المائة، في أدنى مستوى لها خلال ثلاثة أشهر، بعد الاستقالة المفاجئة لمسؤولين بارزين فيها وإعادة تسليط الضوء على جهودها في مجال الخصوصية ومكافحة التطرف، خاصة بعدما وثّق منفذ الاعتداء على مسجدي نيوزيلندا عملية إطلاق النار كاملة، عبر بث مباشر على الموقع. 

الوكالات

من نفس القسم محلي