محلي

الشروع قريبا في انجاز 800 وحدة سكنية ترقوية عمومية موجهة للجالية المقيمة في الخارج

وهران:

يجري التحضير للشروع قريبا بوهران في انجاز حصة 800 وحدة سكنية ترقوية عمومية موجهة للجالية المقيمة في الخارج، حسبما أستفيد لدى المدير الجهوي للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

و أوضح عبد الله هبيتة لوأج أنه "تم الانتهاء من الدراسات لانجاز هذا البرنامج ونحن في مرحلة تنصيب المؤسسات على مستوى الورشات".

و يتوزع هذا البرنامج على موقعين بمنطقة بلقايد بالجهة الشرقية لمدينة وهران بالقرب من الساحل الشرقي وفق ذات المصدر مضيفا أن يتعلق الأمر بمشروعين الأول بحصة 350 مسكن والثاني من 450 مسكن في صيغة الترقوي العمومي على أن تنطلق الأشغال قريبا، فيما حددت آجال الانجاز ب 24 شهرا .

و ذكر نفس المسؤول أنه تم "تسجيل حماس كبير من جاليتنا المقيمة بالخارج لاقتناء هذا النوع من السكن، حيث تم تقديم الطلبات عبر الانترنت".

و أضاف أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أبلغت أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج بالإجراءات اللازمة للحصول على هذه السكنات المخصصة لهم.

من جهة أخرى، تقوم ذات المؤسسة حاليا بإعداد دفاتر شروط لإطلاق هذه السنة برنامج 3 ألاف مسكن ترقوي عمومي بمسرغين و برنامج آخر بحصة 500 وحدة من نفس الصيغة على مستوى حي "الصنوبر" بالقرب من ميناء وهران.

كما توجد مشاريع أخرى قيد الانطلاق بوهران من قبل نفس المؤسسة منها ما يتعلق بسكنات ترقوية حرة بالعديد من المواقع بالمجمع الحضري لوهران.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي