محلي

مختصرات من الولايات

الإطاحة بعصابة لترويج مخدرات تقودها إمراة في سيدي بلعباس

أطاح أمن سيدي بلعباس بعصابة لترويج المخدرات، تتكون من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و36 سنة من بينهم امرأة. حيث تمكنت مصالح الأمن أمس الأول من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات من بينهم إمراة وقد اسفرت العملية عن حجز 12 كلغ من الكيف المعالج و540 قرس مهلوس، العصابة كانت تنشط في مناطق مفترقة ببلدية بلولادي وسيدي لحسن.

 

حجز حوالي ألف قارورة خمر بالجلفة

حجزت مصالح الدرك الوطني، بالجلفة، أمس الأول زهاء 1000 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام. وأفاد بيان من ذات السلك الأمني، أن العملية تمت إثر إقامة حاجز أمني بالمنطقة المسماة "سرسوا" وعثر عليها وهي مخبأة بطريقة مموهة. حيث كانت على متن سيارة نفعية لبيع الأواني الخزفية، لشاب يبلغ من العمر 40 سنة. وقد تم تحرير محضر للشخص الأربعيني، الذي تم متابعته في هذه القضية التي قدرت محجوزاتها مليون و400 ألف دج

 

حجز 9 كيلو غراك " كيف" بوهران وإيقاف 3 منقبين عن الذهب بأدرار

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني، تابعة للناحية العسكرية الثانية، تاجر مخدرات يحوز على 9 كيلو من الكيف المعالج بوهران وحسبما أفاد به بيان وزارة الدفاع، تمكنت أيضا مصالح الدرك ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة 6 من توقيف 3 منقبين ومعدات التنقيب عن الذهب. ومن جهة أخرى أوقف عناصر الدرك الوطني بتيارت، مهربا كان على متن مركبة نفعية محملة بـ 60ألف وحدة من مادة التبغ. يضيف المصدر ذاته.

 

توقيف 4 اشخاص وحجز 2 كيلوغرام من القنب الهندي بالعاصمة 

تمكنت مصالح امن ولاية الجزائر من توقيف اربعة أشخاص مشتبه فيهم في قضية تهريب المخدرات، وسمحت العملية من حجز كمية من النقب الهندي فاقت 2 كيلوغرام حسب بيان لمديرية أمن الولاية. عملية توقيف اربعة أشخاص مشتبه فيهم في قضية تهريب لمخدرات مكنت من حجز كمية المخدرات من نوع القنب الهندي قدرت ب 2.120 كلغ. كما تم خلال نفس العملية حجز مركبة سياحية وثلاثة هواتف نقّالة وجوازي سفر و200 درهم. وانطلقت اطوار القضية بعد اكتشاف 163 كبسولة من القنب الهندي وزنها 810 غرام عند مشتبه فيه، تبيّن أثناء التحرّي معه انّها ملك لصديق له كان يعمل معه في شركة لتوزيع التوابل وأنّه كان ينوي نقلها وتهريبها الى دولة أجنبية مقابل مبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم. واضافت التحريّات الأولية الى تحديد هويّة شخصين مشتبه فيهما آخران تمّ توقيفهما كما عثر بحوزة المشتبه فيهما 130كبسولة. كما تمكّنت عناصر الشرطة خلال هذه العملية من حجز مركبة سياحية، 3 هواتف نقّالة جوازي سفر ومبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 200 درهم. وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم الأربعة امام وكيل الجمهورية المختص اقليميا. والذي أمر بإيداع 3 منهم الحبس المؤقت، في حين وضع المشتبه فيه الرابع تحت الرقابة القضائية.

من نفس القسم محلي