رياضة

ثلاث ميداليات للجزائر في ختام البطولة العربية لكرة اليد وتنس الطاولة

واحدة منها ذهبية وبرونزيتين

عرف اليوم الثامن والاخير من منافسات البطولة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة (أشبال)، التي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة (4 -12 مارس)، تحقيق الجزائر لثلاث ميداليات، ذهبية، وبرونزيتين.

وفي ختام المنافسات التي جرت مساء أمس الأول بالقاعة الرياضية لملعب القاهرة الدولي تمكن عبد الباسط شايشي (تنس الطاولة) من انتزاع الميدالية الذهبية من منافسه المصري يوسف محمد عبد الوهاب في نهائي الفردي (ذكور) بثلاثة أشواط لواحد، أما البرونزية فكانت من نصيب المصري الآخر زياد وليد الشوة. في حين أقصي بقية اللاعبين الجزائريين التسعة، المعنيين بهذه المنافسة، خلال الأدوار الاقصائية، بالمقابل، تحصل على البرونزيتين الجزائريتين الاخريين، منتخبا كرة اليد ذكور وإناث.

وفاز منتخب الذكور في اللقاء الترتيبي على لبنان بنتيجة (32-23)، فيما توجت مصر باللقب بعد فوزها في النهائي على السعودية بواقع (26-18). أما لدى الاناث، فقد أنهت فتيات الجزائر المنافسة، التي جرت على شكل بطولة، في المركز الثالث بعد خسارتهن ب (39-10) أمام منتخب مصر "أ"، صاحب الذهبية، فيما عادت الفضية الى منتخب مصر "ب"، وبهذا اختتمت الجزائر المنافسة العربية بثماني ميداليات وذلك بذهبية واحدة، ثلاث فضيات وأربع برونزيات. جدير بالذكر أن هذه الدورة العربية عرفت نيل رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية، عبد الحفيظ إيزم، منصب في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية للعهدة الممتدة ما بين 2019-2023، في انتخابات تجديد المكتب التنفيذي، بعدما نال ثقة أعضاء الجمعية العامة للهيئة العربية. وفي خضم ذلك، انعقد مؤتمر خاص بممثلي الرياضة المدرسية في الدول العربية، بمشاركة مجموعة من الخبراء والدكاترة للتطرق الى واقع الرياضة العربية، وعلى غرار الجزائر، تم عرض تجارب وخبرات كل بلد في مجال تطويره للرياضة المدرسية. 

وشاركت الجزائر في هذا الموعد ب 41 لاعبا من بينهم 21 فتاة، ففي كرة اليد، مثل الجزائر 31 لاعبا, 16 منهم إناث، أما في تنس الطاولة فحضر 10 لاعبين نصفهم من الجنس اللطيف. يذكر أن البطولة العربية المدرسية شهدت مشاركة ثمانية بلدان وهي مصر(البلد المنظم) الإمارات السعودية فلسطين الجزائر, لبنان, الأردن وسلطنة عمان.

إلياس. ل

من نفس القسم رياضة