محلي

افتتاح فعاليات الطبعة الـ 12 للأيام الطبية والجراحية للأمن الوطني

بحضور إطارات من الأمن الوطني، أطباء مختصين وأساتذة جامعيين

نظمت أمس المديرية العامة للأمن الوطني وعلى مدار يومين الطبعة الـ 12 للأيام الطبية الجراحية في صفوف الأمن الوطني، بمديرية الإدارة العامة بحيدرة، بحضور إطارات من الأمن الوطني، أطباء مختصين وأساتذة جامعيين.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني فقد أشرف على إفتتاح الطبعة المدير العام للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة بمركز التكوين التقني المتواصل للأمن الوطني بحيدرة وبمشاركة اخصائيين من مختلف الهيئات الأمنية وكذا من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وأشار البيان أن هذا اللقاء الطبي الذي يدوم يومين، دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على تنظيمه سنويا، يشارك في فعالياته أساتذة في الطب ودكاترة مختصين في الجراحة وبحضور أكثر من 300 طبيب مختص وعام من المديرية العامة للأمن الوطني ومن مختلف المؤسسات الاستشفائية العمومية التابعة لوزارة الصحة. وخلال كلمته الافتتاحية، أكد المدير العام للأمن الوطني على الأهمية الكبيرة التي يوليها للعنصر البشري بجهاز الأمن الوطني، للارتقاء بالآداء الشرطي للاحترافية والمهنية، من خلال ترقية المنظومة الصحية في صفوف الأمن الوطني، وتطوير وعصرنة أدوات التشخيص والعلاج، وكذا الاستثمار في التكوين المتواصل للمورد البشري لدعم احترافية الأداء وتعزيز التواصل المهني ما بين ممارسي الصحة. وأضاف البيان أن مجريات هذا اللقاء ستكون محل بث آني عبر تقنية التحاضر عن بعد على مستوى الهياكل الطبية التابعة للأمن الوطني بالعديد من ولايات الوطن، يتناول عدة مواضيع تستجيب لمتطلبات القطاع الصحي الوطني بما يخدم المرضى والأسرة الطبية بشكل عام، ليكون محطة علمية طبية تسمح بتبادل التجارب والخبرات بين الأطباء، بهدف تفعيل وتطوير الممارسات الطبية في ظل أحدث التقنيات.

للإشارة، يتطرق المشاركون خلال هذه الأيام الدراسية، لمواضيع تتمحور حول فعالية الطب الإستعجالي في التكفل بالمرضى، العلاج المصحوب بالآلام "كيفية المرافقة والوقاية"، تقنيات زرع الجلد، إجراءات التكفل بحالات الربو الحادة، العناية بالمرضى المصابين بأعراض الآلام المزمنة إلى جانب النشاطات والخدمات التي يقدمها مركز العلاج النفسي والكلام التابع للأمن الوطني.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي