محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: انهيار منزلين بشارع محمد زكال

تسببت قنوات الصرف الصحي المهترئة، أمس، في انهيار منزلين، بشارع محمد زكال ببلدية سيدي امحمد، بالعاصمة، حيث تسبب هذا الانهيار في حالة طوارئ بالبليدة وفوضى عارمة وحالة من الهلع لدى السكان، في حين ولحسن الحظ لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية عدا خسائر مادية لتتدخل مصالح الحماية المدنية ومديرية الاشغال العمومية على جناح السرعة لتقديم التكفل بالسكان. للغضارة فان تاريخ تشييد السكنين يعود إلى الحقبة الاستعمارية، غير أن سبب الانهيار حسب معلومات أولية كان بسبب اهتراء قنوات الصرف الصحي التي انفجرت لتتسبب في انهيار المنزلين. 

 

تبسة: رجل يقتل زوجته وابنته الرضيعة ثم ينتحر

أقدم فجر أمس شاب في العقد الثالث من العمر على قتل زوجته 30سنة وابنته البالغة من العمر 7 أشهر ذبحا بواسطة خنجر بحي ناجي بمدينة الشريعة 50 كلم غرب ولاية تبسة قبل أن يقدم هو على الانتحار شنقا، لتتدخل على جناح السرعة مصالح الامن والحماية المدنية والشرطة العلمية لمكان الحادث اين تم إخطار وكيل الجمهورية الذي تنقل إلى عين المكان وأمر بفتح تحقيق معمق. فيما تم نقل جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد الشبوكي. تجدر الإشارة، إلى الجاني رجع إلى منزله في ساعة متأخرة قبل أن تحدث مناوشات مع زوجته، وأشار بعض الشهود أن الجاني كان يمر بظروف مادية صعبة وتم ملاحظة تردده كثيرا على مصالح البلدية من أجل المطالبة بسكن.

 

سطيف: حجز قرابة 11 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت عناصر الدرك الوطني في سطيف  من حجز قرابة 11 كلغ من الكيف المعالج، وهذا بعد أن أطاحت بشبكة اجرامية وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات، وفي هذا الصدد اكد امس قائد كتيبة الدرك الوطني بولاية سطيف عبد القادر عيساوي في تصريحات إعلامية أن عناصر الدرك الوطني في اطار عملية نوعية تمكنوا من الإطاحة بشبكة اجرامية وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات انطلاقا من ولاية سطيف حيث تم على إثر العملية حجز حوالي 11 كلغ من الكيف المعالج كما أوضح ذات المصدر أنه تم أيضا توقيف شخصين ضمن هذه الشبكة تتراوح أعمارهم بين 33 و44 سنة، بالإضافة الى حجز مركبتين كانتا تستعمل لنقل هذه السموم عبر عدد من الولايات.

 

خ. س

من نفس القسم محلي