محلي

80 في المائة نسبة تقدم مشروع السوق الجهوي للبيع بالجملة للخضر والفواكه بورقلة

استكمال الأشغال على مستوى 96 محلا

يجري إنجاز مشروع سوق جهوي للبيع بالجملة للخضر والفواكه بورقلة والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 80 في المائة ، وهو الهيكل التجاري الجديد الذي من شأنه أن يساهم في تنظيم هذا النوع من التجارة بالولاية، حسبما علم من مديرية التجارة بالولاية .

وينجز هذا الهيكل التجاري بإقليم بلدية عين البيضاء (10 كلم شرق ورقلة) وتجري به حاليا أشغال الربط بمختلف الشبكات الداخلية ، إلى جانب استكمال الأشغال على مستوى 96 محلا ، حيث تتولى تجسيد المشروع المؤسسة العمومية الإقتصادية لإنجاز و تسيير أسواق الجملة للخضر والفواكه ( ماغرو) ، إستنادا لذات المديرية .

كما يتوفر هذا الفضاء التجاري الذي يتربع على مساحة 20 هكتار ضمن مرافقه على قسم إداري وملحقة بنكية و قاعة للعرض و قسم مخصص للفرز و التعليب ، وفق البطاقة التقنية للمشروع .

وتتوفر ولاية ورقلة حاليا على ثمانية (8) أسواق مغطاة وسبعة (7) أخرى أسبوعية ، وسوق واحدة للجملة لبيع الخضر والفواكه وأربعة (4) أسواق جوارية ، وسوقين إثنين للمواشي ، ومذبحين إثنين ومسلخين ،ومسمكة واحدة.

وعلى صعيد ذي صلة أحصت مديرية التجارة ما مجموعه 41.289 تاجر بالولاية إلى غاية الأشهر الأولى من السنة الجارية ، من بينهم 35.492 شخص طبيعي و 5.797 شخص معنوي .

ويعود تواجد هذا التعداد "الهام" من التجار إلى الحركية التجارية الواسعة التي تعرفها المنطقة والتي أفرزها التطور المضطرد للنسيج الإقتصادي و النشاط الفلاحي ، مثلما أشير إليه .

و تتوزع هذه الفئة من التجار على مجالات الصناعة والإنتاج الحرفي وتجارة الجملة و التجزئة ، إلى جانب عدد آخر ينشطون في مجالات أخرى من بينها الخدمات والإستيراد والتصدير، حسب معطيات مديرية القطاع.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي